ماسك لتنعيم البشرة في 5 دقائق من أول استعمال مثل بشرة الأطفال

إن جفاف وخشونة البشرة تعتبر إحدى المشكلات المنتشرة في الفترة الأخيرة، وتحدث بسبب كثير من العادات الخاطئة التي يقوم بها البعض، حيث عدم تناول المياه بالكمية الكافية وعدم تناول الخضروات والفواكه الطازجة، أو بسبب استخدام المستحضرات التي تكون قاسية على بشرتك، مثل الصابون، كما أنها تنتج بسبب قلة الإهتمام بالترطيب المستمر واليومي، ولذلك سوف نقدم إليكم أفضل الأقنعة التي تساعد في ترطيب البشرة وإعادة نضارتها.

ماسك لتنعيم البشرة

إن العناية بالوجه والبشرة بشكل عام يكون من الأمور المهمة للغاية لدى جميع السيدات، حيث أن الترطيب يحمي البشرة من علامات التقدم بالعمر ويجنبها التعرض للكثير من المشكلات، حيث ظهور البثور المختلفة أو التصبغات والكلف، بالإضافة إلى أبرز المشكلات التي تحدث عند عدم ترطيب الوجه، وهي مشكلة الشحوب، وقلة نضارة البشرة والجفاف، وهناك الكثير من الطرق لتنعيم البشرة والتخلص من الجفاف والخشونة بها، وتتمثل هذه الطرق في ما يلي:

العسل

إن العسل له دور فعال للغاية في تنعيم بشرة الوجه ويكون ذلك عن طريق استخدامه بوضع مقدار مناسب من العسل الأبيض على منطقة الرقبة والوجه حوالي 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر والاستمرار على هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

كما يكون هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها استعمال العسل من أجل تنعيم الوجه والتخلص من الجفاف والخشونة، وتكون من خلال وضع ملعقة من عسل الأبيض وخلطها مع بياض بيضة، ثم وضع نصف ملعقة جلسرين وخلط المكونات جيداً ووضعهم على الوجه حتى 20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر وتطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً وسوف تلاحظي الفرق.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من أفضل الأقنعة التي تستخدم في تنظيف البشرة وتنقيتها من الرؤوس السوداء، التي تكون هي المسبب الأساسي في خشونة البشرة وجعلها تظهر بمظهر غير جيد، فإن عصير الليمون يكون به عناصر مهمة تستخدم في تقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت، وبالتالي تظهر بشرتك أكثر نعومة ويكون الليمون ملائم مع البشرة الدهنية.

يتم استخدام الليمون من خلال تقطير نقاط الليمون على قطنة نظيفة، ثم المسح على منطقة الوجه والرقبة وتركه على الوجه حوالي عشر دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر.

كما يمكن إضافة بياض بيضة إلى ملعقة عصير ليمون ومزج المكونات جيداً، ووضعها على الوجه حوالي 10 إلى 15 دقيقة والشطف بالماء الدافئ.

فيتامين E

يكون فيتامين E من أكثر الفيتامينات المهمة المستخدمة في إعادة نضارة وحيوية البشرة، والعمل على نعومتها، ويتم تجهيز الماسك من خلال تفريغ كبسولتين فيتامين E على أحد الكريمات المرطبة، ثم استخدامه بشكل يومي قبل الذهاب للنوم، فذلك يعمل على تنعيم البشرة وتغذيتها وتستخدم تلك الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع.

يمكن أيضاً استخدامه من خلال تفريغ محتوى 2 كبسولة من فيتامين E إلى مقدار ربع فنجان زيت زيتون، ثم خلط المكونات جيداً ووضع الوصفة على الوجه والرقبة قبل النوم ثلاث مرات أسبوعياً، ثم شطفها عند الاستيقاظ وسوف تجدين نتائج مذهلة، ويمكن استعمال زيت الجوجوبا، أو زيت اللوز في تلك الوصفة بدلاً من زيت الزيتون.

الحلبة

إن الحلبة تكون معروفة بوجود الكثير من الخواص المرطبة، التي تساعد في التقليل من الالتهابات والتئام الجروح، ويمكن تجهيز قناع الحلبة لتنعيم البشرة من خلال طحن ملعقتين حلبة حتى تكون ناعمة، ثم خلطها مع ملعقة لبن مغلي وفرد تلك الوصفة على البشرة حوالي 15 دقيقة، ثم غسلها بالماء الفاتر وتجفيفها جيداً، ووضع كريم مرطب، تستخدم تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرجوة.

يمكن أيضا الاستفادة من الحلبة من خلال طحن ملعقتين حلبة وملعقة كركم، وعجن هذه المكونات باستخدام الماء، ثم فرد الخليط على البشرة وتركه حوالي ربع ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

البطاطا

يستخدم قناع البطاطا في تنعيم البشرة كما أنه يساعد للغاية في التقليل من المسام الواسعة، ويتم تحضيره من خلال هرس ثمرة من البطاطس ثم فردها على الوجه، وبعدما يجف القناع نضع ملعقة زيت زيتون فوقه لإجراء مساج للوجه يكون بحركات دائرية حوالى عشر دقائق قبل شطف الوجه باستخدام الماء الدافئ أو الماء البارد، ويكون هذا القناع مميز للغاية ويستخدم مرة كل أسبوع.

تحدثنا في هذا المقال عن ماسك لتنعيم البشرة حيث تواجه الكثير من السيدات مشكلة في بهتان وخشونة البشرة، ولذلك قدمنا إليكم أفضل الأقنعة التي تستطيع كل سيدة الاستفادة منها لجعل البشرة أكثر نعومة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.