كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف نهائيًا بمكونات طبيعية في ثلاث دقائق لاحظي الفرق

كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف تظهر الرؤوس السوداء وتتكون من الخلايا الخاصة الجلد، كما أنها ترجع لتراكم الزيوت بالبشرة وهذا بالطبع يعمل على انسداد المسام، وبمجرد الخروج للهواء يتغير لون هذه الرؤوس لتصبح ذو اللون الأسود والتي يكون من الصعب جداً إزالتها باستخدام الغسول العادي، وهناك بعض أنواع الغسول التي تحتوي على الحبيبات ومكونات معينة والتي تعمل على إزالة تلك الرؤوس السوداء وتعمل على تنقية المسام بشكل كامل وتنظفها بأفضل طريقة ممكنة.

كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف

ازالة الرؤوس السوداء من الانف
ازالة الرؤوس السوداء من الانف

توجد الكثير من الوصفات والطرق المنزلية المختلفة التي لها تأثير على ازالة الرؤوس السوداء من الانف وإليكم هذه الطرق بالتفصيل وهي كالآتي:

استخدام مقشر الشوفان

إن دقيق الشوفان واللبن مع الليمون يساعد بشكل كبير في المحافظة على البشرة كما أنه يزيل الرؤوس السوداء المتراكمة حول الأنف وإليكم الطريقة كالآتي:

  • توضع ملعقتين دقيق شوفان مع نصف ليمونة يتم عصرها مع ثلاث ملاعق لبن.
  • يترك الخليط على الأنف لدقائق معدودة ثم يشطف باستخدام الماء الدافئ.
  • تكرر تلك الخطوات لمرتين بالأسبوع.
  • أو استخدام دقيق الشوفان مع الطماطم والعسل كمقشر.

وصفة بياض البيض للرؤوس السوداء للأنف

بالطبع جميعنا نعلم بأن رائحة البيض الغير مطهو تكون صعبة وبشعة ولكنه مفيد جداً للبشرة وتأثير جفافه على البشرة قليل جداً وإليكم طريقة استخدامه وهي كالآتي:

  • يفصل بياض البيض بمقدار واحدة فقط وتوضع بوعاء.
  • تنظف البشرة بشكل جيد ثم يوضع الخليط.
  • ثم تضع الخليط باستخدام أصابع اليد لكي تقوم بالتدليك باستخدام أداة لذلك أو حتى بالأيدي.
  • توضع طبقة أولى تترك لتجف ثم توضع الثانية حتى تحف ومن بعدها توضع الثالثة لتجف ولابد من التأكد من جفاف الطبقة السابقة قبل وضع التالية.
  • وبعد الانتهاء من الطبقات الثلاثة يترك بياض البيض على الأنف لمدة لا تكون أقل من 15 دقيقة، وعندما يأتي لك الشعور بأن الأنف تشد بشكل كبير فأعلم أن هذا جيد جداً وبأن بياض الپيض قد التصق بشكل جيد بالأنف.
  • تزال الطبقات باستخدام منشفة بها ماء دافئ وتترك إلى أن تجف.

ماسك البيكينج بودر للأنف

هو مقشر طبيعي وقوي جداً لإزالة الرؤوس السوداء وينشط الدورة الدموية داخل البشرة وإليكم الطريقة الصحيحة لاستخدامه.

  • نحضر ملعقتين من البيكنج بودر ونقوم بخلطهم مع الماء حتى يأخذ شكل العجينة ومن بعدها توضع الخلطة وتوزع على الأنف ولابد من استخدام التدليك حتى لا تتأذى البشرة.
  • تترك العجينة لتجف لبعض الدقائق، ومن بعدها تشطف الأنف باستخدام الماء الدافئ.
  • يتم استخدام هذه الطريقة لمرة أو اثنين خلال الأسبوع.
  • ويمكن أيضاً وضع خل التفاح للخليط حتى يتعقم لأنه من مضادات البكتيريا.

مقشر السكر

تفرك الأنف باستخدام السكر ويمكن وضع زيت الجوجوبا والذي يكون الطف على الجلد وبه زيوت تمنع جفاف المنطقة، ويمكن استبداله بزيت بذور العنب واللوز الحلو، يكرر استخدام هذا الماسك لمرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع ويتم استخدام التدليك مع توزيعها على المنطقة ثم يتم غسل المكان باستخدام الماء الدافئ.

الرؤوس السوداء بالانف

يوجد نوعان من الرؤوس ومنها الرؤوس السوداء فإذا تراكمت الدهون داخل المسام وانغلقت فإنها تسبب الرؤوس البيضاء وإذا سمحت بدخول الهواء تكون رؤوس سوداء، وتحتاج الرؤوس السوداء لكي يتم إزالتها لروتين يومي يساعد في تنظيف البشرة بشكل جيد.

ولابد من تقشير البشرة لكي يتم إزالة الرؤوس السوداء، وفي بعض الأحيان لا تجدي أنواع الغسول المختلفة نفعاً وتكون البشرة بحاجة لبعض أنواع الجل واللوشن مثل التي تحتوي على حمض يسمى الساليسيليك تكون ممتازة لإزالة الرؤوس السوداء، كما أنه أكثر من رائع بالنسبة للبشرة الدهنية، ويقوم بعمل موازنة لإفرازت البشرة، ويقي البشرة من الانسداد ويجعلها جميلة وذو ملمس ناعم للغاية.

وبهذا تحدثنا عن كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف، وأسباب حدوث الرؤوس السوداء، والفارق بينها وبين الرؤوس البيضاء، وأهم الطرق الممتازة والفعالة بإزالة الرؤوس السوداء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.