آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 16/5/2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 16/5/2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

آخر تحديث اليوم 16/5/2014 الساعة 17:55

نقدم لكم متابعة لآخر تطورات الأحداث بخصوص الشأن المصري، وأخبار مصر لحظة بلحظة على مدار اليوم، من القناة الإخبارية الأعلى مشاهدة في مصر، والتي ارتبط إنشاؤها بثورة 25 يناير لتغطية الأحداث المتسارعة في مصر منذ قيام الثورة وحتى الآن,

الجزيرة مباشر مصر

مظاهرات جمعة “قاطع رئاسة الدم”

خرجت صباح اليوم مسيرات من مختلف المحافظات المصرية تنديداً بحكم العسكر، وداعية لمقاطعة الانتخابات الرئاسية، بدعوى أنها تتم في ظل قمع وقتل للمتظاهرين السلميين، وقام المتظاهرون بحرق سبارة تابعة للشرطة بعد مهاجمتها المتظاهرين بحلوان.

إقتحام المدينة الجامعية لطلاب الأزهر

اقتحمت قوات الأمن مدينة طلاب جامعة الأزهر، بعد محاصرتها وإطلاق قنابل الغاز والخرطوش، واعتقلت قوات الأمن عدد من الطلاب الذين كانوا قد خرجوا بمسيرة بعد صلاة الجمعة منددين بالإنقلاب ورافضين للانتخابات الرئاسية.

حملة صباحي ترصد انتهاكات التصويت بالخارج

أعلنت حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي عن تعرض اليوم الأول من تصويت المصريين بالخارج لانتهاكات من حملة المرشح المنافس، كان أبرزها توزيع دعاية داخل اللجان، وتوجيه السباب لأنصار حمدين من مؤيدي المنافس، وإستخدام بعض الصناديق الكرتونية في عملية التصويت.

إحتجاز 100 شاحنة مصرية بأجدابيا شرقي ليبيا

احتجز مسلحون ليبيون مائة شاحنة مصرية محملة بالمواد الغذائية والبضائع، أثناء مرورها بطريق أجدابيا طبرق الساحلي، وعلى متنها حوالي 250 مصرياً,

وذكر رئيس اللجنة الأمنية العليا بأجدابيا أن المسلحين هم مجموعة من الأمن الوقائي قاموا بقطع الطريق احتجاجاً على تأحر صرف رواتبهم لمدة 16 شهراً.

تأجيل نظر التظلم المقدم من شخصيات عامة بمنعهم من السفر

أجلت محكمة الجنايات النظر في التظلم من قرار المنع من السفر الصادر في حق كلاً من الشاعر عبد الرحمن يوسف والدكتور عمرو حمزاوي والصحفي عبدالحليم قنديل إلى جلسة 11 يونيو القادم,

كان قد صدر قراراً بمنع المذكورين من السفر بالإضافة إلى 17 آخرين بتهمة إهانة القضاء، والتأثير على هيئة قضائية أثناء نظرها احدى القضايا.

اللجنة العليا للإنتخابات: إقبال كبير على التصويت في إنتخابات الرئاسة

أعلنت اللجنة العليا للإنتخابات أن الإقبال على التصويت في الإنتخابات الرئاسية من الجاليات المصرية بالخارج كان كبيراً خاصة في دول الخليج العربي، وأن عملية التصويت قد بدأت في موعدها حسب توقيت كل دولة.

أهم عناوين أخبار أمس:

استمرار حبس صحفيي الجزيرة وتأجيل المحاكمة إلى 22 مايو.

الحكم على سمية الشواف بالحبس 6 أشهر، وغرامة 500 جنيه بتهمة سب مدير الأمن.

نيابة مدينة نصر تأمر بحبس 4 من طلاب جامعة الأزهر 15 يوماً بتهمة حرق نصب رابعة.

الإمارات تعلن أنه لا مساعدات إضافية لمصر في الوقت الحالي.

تشكيل لجنة من الطب الشرعي للوقوف على الحالة الصحية لأحمد دومة.

السيسي: نحتاج لعامين لتحقيق إنجاز ملموس، و100 يوم غير كافية.

يمكنك متابعة المزيد من أخبار يوم الخميس من الجزيرة مباشر مصر