السندات الأمريكية ترفع سعر جرام الذهب في مصر ولكن هل سيبقي صامداً؟
سعر جرام الذهب اليوم في مصر الجمعة 16 يوليو 2021

شهد سعر جرام الذهب الايام الماضية في مصر، ارتفاع على مدار الـ 48 ساعة الفائتة، وجاء ذلك جراء تراجع عائدات السندات في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذى يطرح سؤالاً هاماً هل يستمر صمود سعر الذهب فى اليوم الجمعة 16 يوليو 2021. وماهي أسباب الارتفاع والتراجع والاستقرار؟

سعر جرام الذهب

أسباب الهبوط والارتفاع

يرتبط مؤشر ارتفاع، أو هبوط، استقرار أو أسعار الذهب في مصر، والبورصة العالمية، بالوقائع والأحداث والبيانات والتقارير الاقتصادية، حيث ومن المنتظر الاعلان اليوم الجمعة 16 يوليو عن تقرير السياسة النقدية الصادرة عن بنك اليابان، وكذلك مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي لمنطقة اليورو، ومبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، الأمر الذي سيرسم حركة سعر جرام الذهب، خلال الساعات القليلة القادمة وقت إغلاق السوق.

سعر جرام الذهب اليوم في مصر

حققت أسعار الذهب اليوم مكاسب كبيرة، حيث بلغت ذروتها يوم أمس، وجاء ذلك بعدما هدّأ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول من المخاوف جراء تخفيف مبكر للدعم المالي، مما أدى لهبوط سعر الدولار والعوائد الخاصة بالسندات الخزانة الأميركية.

وأضاف باول في شهادة له أمام الكونجرس الأميركي، إن سوق العمل “تبقي بعيدة” عن التقدم الذي يأمل البنك المركزي رؤيته، وذلك قبل خفض الدعم للاقتصاد، مضيفًا الا أن التضخم المرتفع الآن سوف ينخفض قريبًا.

وسجل سعر جرام الذهب في مصر، وفق الأسعار الحالية 795 جنيه للجرام، وذلك لعيار 21، وهو الأكثر مبيعاً في جمهورية مصر العربية، كما ويسجل السعر العالمي للذهب مستويات تراوحت بين 1825 حتي 1830 دولار.

مؤشرات تطور أسعار الذهب في النصف الأول لعام 2021

حقق سعر جرام الذهب عيار 21 مخاسر في مصر، وذلك خلال النصف الأول من عام 2021, حيث يعد عيار 21 الأكثر شعبية وطلباً في البلاد، حيث قد وصل إلى نحو 57 جنيها للجرام الواحد. وحقق هبوطاً جرام الذهب عيار 21، من 828 جنيهًا إلى 771 جنيهًا، من يناير حتي يونيو من هذا العام.

السندات الأمريكية ترفع سعر جرام الذهب في مصر ولكن هل سيبقي صامداً؟ 1

فيما كان عيار 24 الأكثر هبوطاً على مختلف الاعيره، حيث خسر 64 جنيها للجرام الواحد، وجاء ذلك نتيجة لهبوط أوقية الذهب في العالم.

السندات الأمريكية ترفع سعر جرام الذهب في مصر ولكن هل سيبقي صامداً؟ 2

كما تراجع سعر جرام الذهب عيار 24 بقيمة 64 جنيهًا، خلال الاشهر الخمسة الأولى عام 2021، ليسجل 882 بنهاية شهر يونيو، مقارنة مع سعر يناير والذى وصل 946 جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.