افضل خمس تطبيقات مضادة للفيروسات للموبايل 2021
افضل برنامج لمكافحه الفيروسات 2021

يتعرض الكثير منا إلي خطر انتقال الفيروسات إلي الهواتف المحمولة ويُعدّ الحرص من الأمور المهمّة عند استخدام شبكة الإنترنت وتلقّى الرسائل الإلكترونيّة خاصة تلك الرسائل التي تحتوي على العديد من الأخطاء الإملائيّة، وقد تكون مهمة الفيروس هي سرقة المعلومات و تدمير الجهاز بالكامل، كما أنّ عرض الصفحات الشخصيّة على مواقع الويب وتركها مفتوحةً يزيد من احتماليّة وصول المخترقين إلى جهاز الحاسوب، لذا يُنصح بحذف وتجاهل أيّ من الرسائل الإلكترونيّة المشبوهة .

و الجدير بالذكر أن فيروسات الهواتف المحمولة هي فيروسات صُنعت خصيصا من أجل العمل والتنقل بين هاتف وآخر؛ ولعل أول فيروس صمم على هذا الطراز (Symbian) والذي يدعم خاصية الاتصال بالبلوتوث.

تطبيقات الحماية من الفيروسات للاندرويد

افضل خمس تطبيقات مضادة للفيروسات للموبايل 2021 1

1- تطبيق Kaspersky Antivirus Security Virus Cleaner

وهو من التطبيقات المعروفة التي تعمل علي حماية الأجهزة المكتبية و الهواتف الذكية من أي ثغرات أمنية أو فيروس ضار كما أن له الكثير من النسخ منه ما هو خاص بالأجهزة اللوحية كاللاب توب، أو الكمبيوتر وكذلك تطبيقات خاصة بأجهزة الأندرويد والأيفون.

2- Avira Antivirus

يعد من افضل التطبيقات القوية في مكافحة فيروسات الهواتف الذكية حيث يوفر لك عدد كبير من الأدوات التي تعمل على مسح الهاتف بشكل كامل. وذلك من أجل فحص مكوناته للتأكد من خلوه من أي نوع من الفيروسات أو البرامج الخطيرة، كما أن له فيما يسمي بـ (قرون استشعار) تتنبأ بوجود أي فيروس و يخبرك فورا بأي تجاوز.

3- Mobile Security: Antivirus

يعد هذا التطبيق من التطبيقات التي تنافس البرامج الأخرى في القوة والأداء والوقاية من أي عملية من عمليات الاختراق كما أن له خاصية مسح البرامج الخبيثة.

4- Avast Antivirus

فهو تطبيق آخر من تطبيقات الحماية من الروابط والفيروسات التي تصيب الأجهزة المحمولة. وهو تطبيق يعمل على حماية الاتصال بالإنترنت Wi- Fi Security وذلك لمنع أي محاولة من محاولات اختراق الواي فاي أو الراوتر الخاص بك والتجسس عليك وسرقة بياناتك؛ الأمر الذي ننصح باستخدام هذا التطبيق لأهميته في حماية هاتفك الجوال.

5- AVG AntiVirus Free

تطبيق AVG وهو من التطبيقات الرائعة للوقاية والحماية من أي روابط أو برمجيات تصيب أجهزة الحاسوب أو الاندرويد، وهو من البرامج الرائعة التي من الممكن أن تحميك من أي محاولة من محاولات الاختراق أو الروابط الملغمة للحد من أي فيروس.

كانت هذه أفضل تطبيقات الحماية للحد من فيروسات الإنترنت التي أصبحت كثيرة جداً في الوقت الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.