هنا دليل الـ تنسيق التمريض العسكري 2021 هل بعد الإعدادية؟ وشروط التقديم

هنا دليل الـ تنسيق التمريض العسكري 2021 هل بعد الإعدادية؟ وشروط التقديم
نتائج تنسيق التمريض العسكري 2021 وزارة التربية والتعليم

نتناول تفاصيل تنسيق التمريض العسكري، حيث قام الطلاب بالبحث على المواقع التابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية، عن نتائج تنسيق التمريض العسكري والثانوية العامة، وكذلك التمريض الفني والعادي، حيث يهتم الطلاب بمعرفة شروط اللإلتحاق بمدارس التمريض العسكري. وجدير بالذكر أنه لا يمكن للطلاب التقدم والإلتحاق في مدارس التمريض العسكري بعد الآن، حيث بات التقديم لمعاهد التمريض العسكري بعد الثانوية العامة والأزهرية فقط، كما يجب توفر عدة عدة شروط، ومن أهمها تجاوز الطالب الدرجات المقررة للتقديم، والتي قد تحصل عليها في مرحلة الثانوية، ويتم معرفة ذلك من خلال اعلان قبول دفعة جديدة، والتي يمكنكم متابعة كافة تفاصيل التقديم والتنسيق في هذا التقرير.

معاهد التمريض العسكري 2021

حيث قد أصبح الطلاب وكذلك أولياء الأمور يهتمون بشدة بالتحاق أبنائهم بمعاهد التمريض العسكري، وهي التابعة للقوات المسلحة المصرية، والتي باتت منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وعليه فيجب للإلتحاق بها توافر بعض الشروط للمتقدمين. وتجدر الإشارة إلى أنه هناك تقسيم لهذه المدارس، حيث يوجد تمريض عسكري للبنين، و أخري للبنات.

كما وتجدر الإشارة إلى وجود العديد من المدارس البديلة للثانوية العامة، والتي يتم التقدم إليها بعد الشهادة الاعدادية، بل وقد تم الإعلان كذلك عن تنسيق مدارس التمريض العادي للجنسين، والذي يتميز كذلك بتوفير فرص عمل بعد الدارسة، وتنسيق مدارس البترول، ومدارس الانتاج الحربي، وعلى غرار تنسيق التمريض العسكري 2021, فقد تم الإعلان تنسيق الصف الاول الثانوي، للاتحاق بالمرحلة الثانوية العامة.

ضوابط وشروط التقديم في معاهد التمريض العسكري للعام الماضي 2020

– يجب أن يكون المتقدم من أبويين مصريين، وأن يكون مصري الجنسية (غير مجنس).

– ألا يقل سن الطالب في عن 17 عامً، ولا يتخطي 20 عام.

تنسيق التمريض العسكري 2021

– أن لا يتزوج الطالب في فترة الدراسة.

– حسن السير والسلوك للطالب.

– كما يجب أن يؤدي جميع الإختبارات الخاصة بالقبول في مدارس التمريض العسكري.

–  موافقة ولي امر المتقدم بالإلتحاق بالتمريض العسكري.

– لا يكون قد سبق له الزواج.

– يحق للمعهد رفض الطالب بعد قبوله، في حالة إثبات عدم لياقته الطبية.

– موافقة الطالب على الدراسة بالمعهد لمدة سنتين.

جدير بالذكر أنه يمنح الطالب كافة الامتيازات وخدمات القوات المسلحة، وفق للضوابط والمعايير المتبعة.

– كما يحصل المتطوع على درجة رقيب، ويتدرج في نظام الترقيات وفقاً للتعليمات الصادرة في هذا الصدد.

تفاصيل تنسيق التمريض العسكري 2021

وجاء الغاء تنسيق مدارس التمريض العسكري، وفق ما أعلنتة وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع وزارة الدفاع، حيث بات التقديم لمعاهد التمريض العسكري فقط، على أن يكون قد تحصل الطالب على 60% من مجموع الثانوية العامة وما يعادلها، ويكون التقديم للتطويع بمعاهد التمريض العسكري فقط.

– ويتم التقديم للذكور من خلال معهد تمريض حوش عيسي.

– والإناث بمعهد تمريض الجلاء، وأحمد جلال. كما يتم الإعلان عن قبول الدفعة الجديدة من خلال تصديق السيد القائد العام للقوات المسلحة.