مميزات ومواصفات iPhone 12 Pro وأسعاره

مميزات ومواصفات iPhone 12 Pro وأسعاره
iPhone 12 Pro

نجد أن هاتف iPhone 12 Pro يتميز بالكثير من المواصفات القياسية التي تجعلنا نقتنيها وأهمها حجم الشاشة الكبير والمميز التي تعطي دقة وجودة رائعة للهاتف ولا ننسي قدرة ايفون 12 برو أيضا علي العمل تحت الماء فمقاومته جيدة، السعر علي الرغم من ارتفاعه إلا إنه يتناسب مع امكانيات الهاتف، وسنتعرف علي المزيد عن مميزات هاتف iPhone 12 Pro  والمواصفات ومع التركيز علي سعره في عدد من البلدان هلال هذا المقال.

مواصفات هاتف iPhone 12 Pro

صمم iPhone 12 Pro بشكل جذاب وأنيق يشبه النسخة السابقة منه حيث لم يتم وضع تجديدات علي الهاتف، عند النظر إلي شاشة ايفون 12 برو نجد حجمها كبير فيعطيها دقة وجودة أفضل كما صممت من مواد قوية تجعل الهاتف يقاوم الخدوش والإصابات من التصادم فتراوحت نسبة أبعاد الشاشة ما بين 19.5:9.

الهاتف جاء بألوان جذابة فهو يتوفر بأربع ألوان تجذب المشتري بسهولة وهم اللون الرمادي والأزرق والفضي وأخيرا اللون الذهبي الساحر للجميع.

عند النظر إلى أبعاد الهاتف نجدها تفوقت على الكثير فقد وصل ارتفاع الهاتف 146.7 مم في حين وصل عرضه إلى 71.5 مم، وتفوق بقطره ليصل إلى 7.4 مم، بينما وصل وزنه إلى 189 جرام.

عند إلقاء نظره على الكاميرا نجدها تتوافر في الجهة الأمامية لها دقة جيده 12 ميجا بيكسل بالإضافة لكاميرا ثانية تستخدم في التعرف علي الوجوه، وكاميرا خلفية مكونة من أربع كاميرات بدقة جيدة ١٢ ميجا بكسل ولا ننسى قدرتها الرائعة على التقاط فيديوهات  k 4.

تتوافر بها بطارية ليثيوم بطاقة 2815 ملى أمبير  التي لا يمكن ازالتها وهى التي يرجع لها قدرة الهاتف في الشحن السريع.

مميزات موبايل iPhone 12 Pro

يتوافر بهاتف iPhone 12 Pro  الكثير من المميزات التي تشجع العملاء لاقتنائها، ونذكر منها ما يأتي:

  • الشاشة كبيرة الحجم وهذا يساعد علي الحصول علي دقة أكبر مع جودة أعلي
  • يتميز iPhone 12 Pro بقدرته الرائعة على تفادى الغبار والحفاظ على الأمان الخاص بالهاتف.
  • تتميز بقدرة الهاتف على العمل تحت الماء حيث الماء لا يؤثر علي الهاتف أو يتلفه بل يقاومها بسهولة حتي عمق 6 متر.
  • هاتف iPhone 12 Pro يدعم نزام الفتح بالتعرف علي الوجه وهذا يوفر الأمان والحماية.
  • نذكر أيضا الكاميرا عالية الجودة حيث يحتوى على كاميرا أمامية دقيقة مع كاميرا خلفيه مكونة من اربع كاميرات.

عيوب هاتف ايفون iPhone 12 Pro

هناك بعض العيوب في هاتف ايفون 12برو التي تجعل العملاء في حيرة من انتقاء الهاتف نذكر عيوبها كالآتي:

  • عند مقارنة حجم البطارية في ايفون 12 برو بالنسخ السابقة نجدها أقلهم حجما.
  • علي الرغم من قدرته علي الشحن السريع وتدعيمه لذلك لكن يعاب عليه انه أقل بكثير من الهواتف المنافسة له بالإضافة أنه لا بد من شراء الشاحن اللاسلكي منفصل عن الهاتف.
  • تردد الشاشة صغير حيث لا يتعدى 60 هارتز.
  • يعاب عليه عدم توافر مدخل ٣.٥ مم الذي يستخدم لسماعات الأذن.
  • أكثر ما يعاب عليه عدم توافر الكثير من الأساسيات بعلبة الشاحن مثل رأس الشاحن وكذلك سماعات الأذن.
  • لم يتم تحديث شكله كثيرا عن النسخ السابقة فخو لا يزال يعاني من سطح حاد غير مستويه فتطبع أثار علي كف اليد.

أسعار هاتف iPhone 12 Pro

يتوافر هاتف ايفون 12 برو في عدة ألوان وهم فضي، رمادي فحمي، ذهبي، أزرق، ويختلف سعره من دولة لدولة أخري وكذلك علي حسب السعة التخزينية ويصل سعرها  في الجزائر إلي  155 الف دينار جزائري إذا كانت سعة التخزين 64 جيجا رام ويزداد السعر إلي 165 الف دينار جزائري عند سعة تخزين تصل إلي 128 جيجا رام.

يصل سعره في مصر إلي 23.900 جنية مصري إذا كانت سعة التخزين 128 جيجا رام ويزداد السعر إلي 26.900 جنية مصري عند سعة تخزين تصل إلي 256 جيجا رام في حين وصل إلي أعلي سعر بقيمة 31.500 جنية مصري عند سعة تخزين تصل إلي 512 جيجا رام.

يصل سعره في السعودية إلي 4699 ريال سعودي إذا كانت سعة التخزين 128 جيجا رام ويزداد السعر إلي 5199 ريال سعودي عند سعة تخزين تصل إلي 256 جيجا رام في حين وصل إلي أعلي سعر بقيمة 6199 ريال سعودي عند سعة تخزين تصل إلي 512 جيجا رام.

يصل سعره في الإمارات إلي 4199 درهم إماراتي إذا كانت سعة التخزين 128 جيجا رام ويزداد السعر إلي 5469 درهم إماراتي عند سعة تخزين تصل إلي 512 جيجا رام.