نظام التشغيل ios 15 الجديد من ابل تعرف عليه وعلى موعد اطلاقه
نظام التشغيل ios 15 الجديد من ابل

نظام التشغيل ios 15 الجديد من ابل ، مواصفاته، ومميزاته وموعد إطلاقه، هو ما سنعرضه لكم عبر هذا المقال، المقدم لكم عبر مصر فايف; حيث أعلنت شركة ابل الأمريكية للأجهزة الإلكترونية، أمس في أول أيام مؤتمرها WWDC 2021، هذا الذي محدد له الانتهاء يوم 11 يونيو، عن تفاصيل نظام التشغيل الجديد الخاص بها، وكذلك عن موعد إطلاقه; وقد بدأ المختصين في الإلكترونيات، والبرمجة في تقييم التحديثات المختلفة الجديدة، وكذلك نظام التشغيل الجديد، وقد علق البعض منهم، أن ابل قد بدأت تسير على خطى أنظمة الاندرويد، حيث رأوا أن النظام التشغيل الجديد، يتشابه وفي عدة أوجه مع أنظمة الاندرويد. فأليكم تفاصيل نظام التشغيل الجديد: ios 15.

أهم التحديثات التي أعلن عنها في أول أيام مؤتمر ابل WWDC 2021:

  1. تم الإعلان عن مواصفات نظام التشغيل ios 15 الجديد من ابل، وموعد إطلاقه.
  2. تحديث 8 WatchOS: حيث أصبحت ساعة ابل قادرة، على قياس معدل التنفس الخاص بمرتديها، مع السماح بوضع الصور portraits خلفيه للساعة، وكذلك السماح بحركة تلك الصور، بالإضافة أنه أصبح من الممكن ارسال صور وGifs من الساعة
  3. تحديث macOS Monterey: حيث تم إعادة تصميم سفاري، وتعضيض Tab Groups ، ومنح مستخدمي حاسوب أبل، المقدرة على اضافة الفأرة ولوحة المفاتيح لاجهزة ماك وأيباد ودعم خاصية ال Drag And Drop بينهم، مع السماح باستخدام شاشه ماك لعرض محتويات من أيفون.
  4. كذلك تم الاعلان عن اطلاق الشركة لنظام iPadOS 15 الجديد

نظام التشغيل ios 15 الجديد من ابل مواصفاته وموعد اطلاقه:

لقد أشاد المتخصصين بشئون الالكترونيات، بنظام التشغيل الجديد من ابل، ,الذي سيطلق بانتهاء المؤتمر في 11 يونيو; ولعل أبرز ما يتميز به هذا النظام، تحديث تطبيق Multitasking، حيث يتيح استخدام أكثر من تطبيق في الوقت نفسه، وكذلك اصدار Auto Translate لترجمة النصوص مباشرة، بتحديدها، واضافة تحديثات لFaceTime، وكذلك خاصية Live Text: تلك المختصة بقراءة الجمل المكتوبة داخل الصور، وكذلك تم تحديث Siri ليستخدم دون إنترنت ويتضمن التحديث قائمة تظهر التطبيقات التي تجمع بيانات آيفون خاصتك، للحفاظ على خصوصيتك، بالإضافة لمميزات جديدة تتشابه مع مميزات الأندرويد، مثل التحكم في إصدار الجوال صوتاً أم لا، حسب حالة المستخدم، وهل يكون التنبيه بالإشعار، بنغمة أم لا، سامحا للمستخدم من إنشاء أوضاع مختلفة: كالقيادة، والنوم، والعمل.

تحديثات FaceTime:

نظام التشغيل ios 15 الجديد من ابل
نظام التشغيل ios 15 الجديد من ابل

حيث تم إضافة تحديثات للFaceTime، تسمح له بالتنافس مع خدمات أخرى مثل Zoom، كمثال: دعم الصوت المكاني، وعرض الشبكة لمقاطع الفيديو، والوضع الرأسي لمقاطع الفيديو، وروابط FaceTime، كذلك السماح بالانضمام لمكالمات FaceTime، عبر الويب من خلال أنظمة الAndroid والWindows أيضا، هذا بجانب إضافة ميزة SharePlay، للسماح بمشاركة المحتوى أثناء مكالمة FaceTime، بما في ذلك الشاشة، والصور، والفيديوهات والموسيقى، وغيرها من الملفات.

تحديث iPadOS 15:

كما ذكرنا أنه، وفي نفس المؤتمر، الذي أعلن فيه، عن نظام التشغيل ios 15 الجديد من ابل، تم الإعلان عن iPadOS 15، هذا الذي يمتاز بالاتي:

  1. إضافة أدوات Widgets، على الشاشة الرئيسية، لجهاز iPad، للمرة الأولى.
  2. إتاحة مكتبة التطبيقات App Library، تلك المتوافرة على iOS 14، على iPhone، على ipad.
  3. السماح بإخفاء الشاشات الرئيسية على iPad تمامًا.
  4. كذلك يسمح iPadOS 15، برؤية شاشتك الرئيسية، من داخل التطبيقات عبر تحريكها بعيدًا.
  5. كذلك تم اضافة ميزة Quick Note، تلك التي تتيح إنشاء ملاحظة من أي تطبيق بسرعة، من خلال السحب، والتمرير لأعلى، من أسفل يمين الشاشة، باستخدام قلم الشاشة.

    نظام التشغيل ios 15 الجديد من ابل
    نظام التشغيل ios 15 الجديد من ابل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.