الدكتور خالد النمر 5 أسباب وراء الشعور بنغزات الصدر

قال الدكتور خالد النمر في تغريده عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي توتير من يعانون نغزات الصدر ليس لديهم تشخيص واحد، وإنما مجموعة أمراض تشترك في هذه الشكوى آلام العضلات والقولون العصبي وارتخاء صمام الميترالي وانقباض الشرايين والقلق النفسي.

نغزات الصدر
أسباب نغزات الصدر

وأضاف النمر فلا يستدعي الأمر الشعور بالقلق أو الفزع أو الخوف، مبينا أن هناك حالات ترد إلي طوارئ المستشفيات غير مصابة بالجلطات فمن  يشعر بهذه آلام عليه الهدوء والتواصل مع الإسعاف لتوجيهه بالتصرف المناسب.

نغزات الصدر
نغزات الصدر

السيرة الذاتية لخالد النمر

هو خالد بن عبد الله النمر حاصل على بكالوريوس الطب من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية عين أستاذ إكلينيكي لأمراض القلب بذات الجامعة  وحصل على الزمالة الكندية في قسطرة الشرايين الداخلية والعلاجية، وزميل الكلية الأمريكية لأمراض القلب والبورد الأمريكي  في تصوير القلب النووي والطبقي وأيضا في تصوير القلب بالأشعة المقطعية والبورد الأمريكي والكندي في أمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى إنه كاتب في جريدة الرياض.

ماذا تعني كلمة البورد

هي علامة التميز التي تشير قيام الطبيب بتجاوز كل المعاير والمهارات المطلوبة في التخصص المختار.

وتعني أيضًا هو امتحان شهادة مهنية تخصصية صادرة من مجلس بورد المختصين بوضع المعايير التي بناء عليها يتم تصميم الامتحان الذي يمنح من يختار صفة المتخصص الخبير في مجال الطب.

ورأى آخر يرى أن كلمة البورد تعني امتحانات المعادلة كخطوة أولى للحصول على ترخيص مزولة المهنة من الدول الكبرى.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض ارتخاء  الصمام الميترالي (الصمام التاجي) فأنهم يمكنهم ممارسة الرياضة والزواج ولكن عند قيامهم بعملية خلع الأسنان فهم يحتاجون إلى أخذ مضاد حيوي.

كثير ممن يشعرون بنغزات الصدر يعتقدون إنهم مصابون بمرض القلب، في هذا الشأن يقول الدكتور مرتجي نجم أستاذ أمراض القلب بمعهد القلب القومي بالقاهرة إن تعرض عضلات القفص الصدري بشكل مباشر لتيارات الهواء الباردة تتسبب في شد تلك العضلات وبالتالي ضغطها على الأعصاب المغذية  للقفص الصدري، فتصاب بالالتهاب فتظهر أعراض نغزات الصدر، وللتغلب على تلك المشكلة الغير المثيرة للقلق هو تناول مسكنان ومضادات للالتهاب تحت إشراف الطبيب المعالج مع التجنب التعرض لتيارات الهواء الباردة بقدر المستطاع، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين “ب” التي يكون لها دور في تقوية الأعصاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.