طلبات الوحدات السكنية بمشروع التمويل العقاري والأعداد المقبولة والمستبعدة

طلبات الوحدات السكنية بمشروع التمويل العقاري والأعداد المقبولة والمستبعدة

وحدات صندوق التمويل العقارى السكنية , والتى ينتظر المتقدمون بها إنتهاء الصندوق من فرز الطلبات , والتى استفوت لشروط الصندوق , حيث قد قرر الصندوق , تعيين الوحدات لمحدودى الدخل من الشباب , وطلب فى سبيل ذلك إثباتا يفيد عدم سبق حصول المتقدم على وحدات سكنية فى المشروع, والتى قد حددها المشروع بعشرة آلاف وحدة.

s10201329164458
وحدات سكنية صورة أرشيفية

أعداد الطلبات التى تم فرزها والأعداد المستبعدة

أكدت رئيس صندوق التمويل العقارى مى عبد الحميد , أن الصندوق قد انتهى بالفعل من فرز  عدد 35 ألف طلب من إجمالى 44 ألف طلب تم تقديمهم للحصول على وحدات المشروع العشرة آلاف.

وتتواصل عمليات فرز الطلبات داخل الصندوق , حيث تم الإستعانة بالبنوك المشاركة فى مبادرة البنك المركزي والتى يقدر عددهم بأربع بنوك , للإنتهاء من عمليات الفرز فى الوقت المحدد.

أوضحت عبد الحميد , أنه تم استبعاد نحو 60 % من الطلبات التى لم تتوافر بها الشروط , وأن الصندوق ملتزم بالموعد المقرر لتسليم الوحدات السكنية فى موعد أقصاه 30 يونيو القادم .

وسوف يتم بعد الإنتهاء من عملية فرز الطلبات , إجراء قرعة بين الطلبات المتقدمة والتى تم قبولها , بحضور عدد من ممثلى البنوك والجهات المشاركة , حيث سيتم إرسال الطلبات إلى البنوك مباشرة عقب إجراء القرعة وإبلاغ الفائزين بالقرعة , حتى يتم التعامل بين الطالب والبنك دون الرجوع للصندوق.