بنظام الاختبارات المجمعة: انطلاق امتحانات الترم الثانى 2021 للصفين الأول والثانى الثانوى 26 أبريل

بنظام الاختبارات المجمعة: انطلاق امتحانات الترم الثانى 2021 للصفين الأول والثانى الثانوى 26 أبريل
بنظام الاختبارات المجمعة: انطلاق امتحانات الترم الثانى 2021 للصفين الأول والثانى الثانوى 26 أبريل

أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن موعد الامتحانات المجمعة امتحانات الترم الثانى 2021 الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي والتي تُعد أول اختبار بدرجات للطلاب في هذين الصفين خلال العام الدراسي الجاري 2020 – 2021م، حيث من المقرر أن تكون تلك الاختبارات ورقية وأن تكون داخل المدارس.

موعد امتحانات الترم الثانى 2021 للصفين الأول والثانى الثانوى

تم الإعلان رسميًا عن امتحانات الترم الثانى 2021 الامتحانات المجمعة الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي لهذا العام سوف تكون الأسبوع المقبل وتحديدًا في يوم السادس والعشرين من شهر أبريل 2021م أي في يوم (26 – 4 – 2021م)، على أن تكون الاختبارات ورقية في المدرسة التابع إليها كل طالب وأن تبدأ الاختبارات في تمام الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.

ولقد شددت الوزارة على ضرورة عقد تلك الاختبارات وَسَط إجراءات وقائية واحترازية مشددة وكاملة والالتزام كليًا بإجراءات مكافحة العدوى.

موعد الامتحانات المجمعة للصفين الأول والثاني الثانوي

قد تم توضيح أن امتحانات الترم الثانى 2021 للصف الأول والثاني الثانوي بمصر سوف تبدأ من 9.0 ص حتى 11.0 ولكن ليس كل مادة بمفردها ؛ وإنما سوف يكون الاختبار بواقع ثلاثة مواد (بحد أدنى)  في كل يوم ؛ حيث إن النظام هنا سوف يتبع نظام الاختبارات المجمعة لطلاب النقل من الصف الـ 4 الابتدائي وحتى الصف الـ 2 الإعدادي.

ولقد أكدت الوزارة أن الاختبارات سوف يتم عقدها بشكل ورقي داخل المدارس ولن يكون هناك أي اختبارات بنظام الأون لاين للصفين الأول والثاني الثانوي خلال العام الدراسي الحالي.

 مواصفات الاختبار المجمع للصف الأول والثاني الثانوي 2021

أوضحت الوزارة أن نظام الاختبارات المجمعة للصف الأول والثاني الثانوي ضمن امتحانات الترم الثانى 2021 سوف يكون على النحو التالي:

  • يأتي الاختبار بواقع 15 سؤالًا لكل مادة دراسية
  • أما نوع الأسئلة ؛ فسوف يكون بنظام الاختيار من متعدد.
  • الإجابة سوف تتم في نفس ورقة الأسئلة.
  • سوف يتم تزويد كل طالب بورقة منفصلة تضم أهم القوانين والمفاهيم التي يحتاج إليها الطالب بدلا من اصطحاب الكتاب المدرسي

وسوف يتم تصحيح الاختبارات في كل مدرسة عقب انتهاء الاختبارات ، على أن تتولى الإدارة التعليمية التابعة إليها كل مدرسة الإشراف على الاختبارات والتصحيح بالكامل.