أخبار سوريا اليوم الاحد 11/05/2014 اخر الاخبار لحظة بلحظة

أخبار سوريا اليوم الاحد 11/05/2014 اخر الاخبار لحظة بلحظة
اخبار سوريا

في عرض لاخر اخبار سوريا كما جاءت في الصحف العربية و الدولية والمحلية.نقدم لكم موجز لاخر اخبار سوريا بدأ من اعلان الحكومة الدستورية اسماء المترشحين للانتخابات الرئاسية مرورا تصريح اغلوا بخصوص سوريا.

اخبار سوريا
اخبار سوريا

تصريحات سفير سوريا في بيروت

في تصريحات جديدة لسفير سوريا في بيروت بخصوص الانتخابات في لبنان .قال  علي عبد الكريم انه يتمنى ان يصل الى رئاسة لبنان من له جدارة بهذا المنصب و يتمنى ان يحافظ على المقاومة .وفي حديثه صرح السفير السوري على ان العماد ميشال ذو اخلاق ونزاهة عالية .

واضاف عبد الكريم ان حكومة سورية لا تتدخل في الشؤون الداخلية في لبنان و حتى الانتخابات ليس لنا دخل فيها و على الشعب اللبناني اختيار من هو جدير بالمنصب . متفاؤلا حسب قوله انه من يصل الى رئاسة لبنان اكيد ستكون له شرعية قوية ويعبر عن تطلعات الشارع .

و بتطرقه الى الوضع السوري صرح ان الاخبار المتنقلة في سوريا تدل على ان الاوضاع في تحسن مستمر خاصة بعد الهدنة التي شهدتها حمص وذلك برعاية من الامم المتحدة .

احياء جديدة تحت سيطرة الدولة الاسلامية

بعد الانشقاقات التي تشهده المعارضة السورية خاصة بعد ظهور الدولة الاسلامية وجبهة النصرة التي لها علاقة مع تنظيم القاعدة .شهدت مساء اليوم محافظة دير الزور العديد من الاشتباكات العنيفة بين المقاتلين الاسلاميين .حيث دكر ناشطون من مناطق الاقتتال ان العديد من المدنيين فروا من المدينة في ظل تأجج الاوضاع و الاقتتال المحتدم بين الدولة الاسلامية وجبهة النصرة .

وصرح المتحدث باسم الدولة الاسلامية انه تم انتزاع العديد من الاحياء التي كانت تحث سيطرة جبهة النصرة على مستوى محافظة دير الزور .

الاعلان عن اسماء المترشحين للرئاسيات وبدأ الحملة الانتخابية

بعد الاعلان على المترشحين الثلاث الذي سوف يتسابقون من اجل الفوز  برئاسيات سورية .اعلنت المحكمة الدستورية عن اسماء المترشحين وهم  ماهر حجار وحسان النوري وبشار الأسد . ومن المقرر ان تبدأ الحملة الانتخابية الم القليوم الاحد للمترشحين الثلاث وستستمر الى 3 يونيو القادم . ومن المقرر ان تشهد الايام القليلة القادمة العديد من الوقفات الاحتجاجية رفضا لهذه الانتخابات .

الى هنا نكون قد طرحنا اخر اخبار سوريا اليوم السبت 11/05/2014