نعرض خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2021.. خدمات المرور الإلكترونية

نعرض خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2021.. خدمات المرور الإلكترونية
الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة

يرغب العديد من المصريين معرفة الخطوات اللازمة لإجراء الاستعلام على مخالفات المرور 2021، برقم اللوحة أو رخصة القيادة، بالبحث والسؤال عنها عبر البوابات الإلكترونية المتطورة، خلال الفترة الراهنة، حيث اتجهت الدولة المصرية إلى ميكنة المصالح والمؤسسات الحكومية وفق مخططات وروئية مصر 2030، حيث أتاحت الإدارة العامة للمرور خدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق موقعها الإلكتروني على محرك البحث “Google”، في ظل ما تمر به مصر والعالم من جراء انتشار جائحة كورونا المستجدة، ومنعاً للتكدس والازدحام وتسهيلا على المواطنين.

 

الاستعلام عن مخالفات المرور 2021

الخطوات اللازمة لإجراء الاستعلام عن مخالفات المرور 2021:

> يمكن للمواطن المصري الآن أن يعرف عدد مخالفات المرور التي قد تم تسجيلها على المركبة دون الحاجة إلي التوجه إلى مكاتب المرور، حيث يمكن الدخول عبر الرابط الرئيسي التالي من أجل إتمام عملية الاستعلام على مخالفات المرور، بإستخدام موقع النيابة العامة المصرية من هنـــــــــــــا.

 

– ثم اختيار أيقونة خدمات المرور، والضغط على خدمة استعلام المخالفات المرورية، وكتابة رقم اللوحة بصورة دقيقة، ثم النقر على زر>> استعلام المخالفات المرورية 2021، ليتم عرض المخالفات المسجلة على رقم اللوحة، وسيتم بعدها إتاحة سداد الغرامات المالية للمخالفات.

– إما فيما يختص بالاستعلام عن أماكن تسجيل مخالفات المرور، يجب إدراج الرقم القومي لصاحب السيارة، في الخانة الفارغة المخصصة لذلك.

المخالفات المرورية التي يجوز عند القيام بها سحب رخصة السيارة:

حددت القوانين المرورية الجديدة ما يزيد عن 9 مخالفات تستوجب سحب رخصة السيارة عليها، والتي جاءت كما يلي: استعمال السائق الأنوار العالية على وجه مخالف عن الحد المقرر استعمالها، مخالفة خطوط سير السيارة الأجرة، والذي يتم تحديدها بقرار من المحافظ.

وتتضمن المخالفات: وجود أعطال في عداد السيارات الأجرة، إضافة إلى عدم توافر في المركبة شروط السلامة.

وتتضمن المخالفات كذلك السماح بوجود ركاب على أجزاء السيارة الخارجية، ووقوف السيارة ليلاً في الطرق المظلمة دون إضاءتها، كذلك تسحب الرخصة في حالة استعمال السيارة في مواكب خاصة بدون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بذلك، وأخيرًا مخالفة عدم وجود أو تركيب الملصق الإلكتروني أوالمثلث العاكس للضوء في السيارة.

جدير بالذكر أنه بعد إتمام الاستعلام عن مخالفات المرور 2021، ولا يوجد آي مخالفات مسجلة على السيارة، يمكنك إستخراج شهادة مخالفات تفُيد ذلك.

قد يهمك أيضاً متابعة: