التخطي إلى المحتوى
تقرير حول زوجتي السيسي وصباحي أيهما ستكون سيدة مصر الأولى

سهام نجم , وانتصار عامر هما زوجتا المرشحين الرئاسيين فى الإنتخابات المصرية الحالية مصر 2014 , حيث قد جرى العرف فى مصر على أن زوجات الرؤسات دائما ما يكون لهم دور فى الحياة السياسية جنبا إلى جنب بجانب الرئيس , ويكون لها نشاطات إجتماعية بارزة , بل من الممكن أن تتدخل فى شئون الحكم كإختيار أو إقالة بعضا من الوزراء كمان كان الحال مع زوجتي مبارك والسادات.

210211_0
سهام نجم وانتصار عامر

أما فيما يتعلق بزوجتى عبد الناصر ومرسى , فإن السيدة تحية كاظم زوجة الرئيس عبد الناصر لم يكن لها دور فى المشهد السياسى , كذلك فإن السيدة نجلاء زوجة الرئيس المعزول مرسى  لم تستقر فى القصر الرئاسى طويلا , حتى يكون لها دور ملموس يذكره لها التاريخ.

السيدة ” انتصار عامر ” زوجة المشير السيسي

d6686083-2c50-4211-8a72-8bc253f136c1_4x3_690x515
انتصار عامر وزوجها المشير السيسي

السيدة انتصار هى ابنه خالة المشير السيسي , وكما أوضح المشير فى اللقاء التلفزيونى الأول له , فإنه تزوجها بعد قصة حبه منذ أن كان فى الثانوية العامة , ووعدها بالزواج فور تخرجه , وبالفعل تم الزواج عقب تخرجه من الكلية الحربية , ويتضح من شخصيتها أنها شخصية لا تحب الظهور الإعلامى ولا يروقها حياة الصالونات فهى أقرب لأن تكون شبيه بالسيدة تحية زوجة الرئيس الراحل عبد الناصر .

ورغم أن الفرصة قد سنحت لها فى مرات عديدة  , لتولى مناصب حيوية إلا أنها فضلت أن تكون وظيفتها الأولى فى رعاية بيتها وأبنائها الأربع مصطفى ومحمود وحسن وآية , ولم تظهر السيدة انتصار مع زوجها السيسي سوى مرة واحدة , منتصف فبراير الماضى , اثناء تكريم قادة قدامى الجيش , كما قد طالتها العديد من الشائعات عقب إعلان زوجه ترشحه للرئاسة.

ومن الشائعات التى طالتها أنها كان يجمعها صلة بسوزان مبارك زوجة الرئيس الأسبق حسنى مبارك , وانها التى تدخلت لزواجهما , وهو ما تم نفيه بإعتبارها قريبة المشير ولا تمت لسوزان مبارك بصلة , كما قد أشيع عنها أن اسمها نهاد نور وانها اخت عملاق الإعلانات طارق نور , وهو ما تم نفيه وبشده , واتهمت بعض المواقع الموالية للإخوان بترويج مثل هذه الشائعات.

السيدة ” سهام نجم” زوجة المرشح الرئاسى حمدين صباحى

994bc54d-7238-4df2-b79c-22f2261f6362_4x3_690x515
أسرة صباحي

السيدة سهام نجم تمتلك تاريخ طويل من الكفاح السياسى والحقوقى , فلها دور بارز فى قضايا المجتمع والحريات , وهى حاصلة على بكالوريس تجارة جامعة القاهرة , وام لولد وبنت , محمد وسلمى وقد شاركت الاسرة مجتمعه فى ثورة يناير ونزلوا إلى ميدان التحرير.

سهام نجم تشغل منصب الأمين العام للشبكة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار كما ترأس جمعية أهلية. وهى عضو بارز فى عديد من منظمات العمل المدنى , آمنت سهام نجم بزوجها صباحى وبعمله الوطنى وكفاحه وساعدته فى ذلك.

زوجة صباحى من مواليد محافظة بورسعيد وعاشت فترة عصيبة من أيام القذف الإسرائيلى لمحافظتها فى فترة الستينات والسبعينات حيث كان والدها موظق بالسجل المدنى بالمحافظة , وأبان القذف الغاشم للمحافظة , هاجرت الأسرة إلى محافظة دمياط ولم تعود لبورسعيد إلا بعد فترة طويلة.

تعرفت نجم على زوجها فى مظاهرة عام 1972 وتم الزواج بعد معرفة دامت سبع سنوات , ولم يكن الزواج ميسرا لشابين فى بداية حياتهما فساعدتاهما العائلتان على البدء فى تأسيس الأسرة , حيث تزوجا فى شقة متواضعة بالقناطر الخيرية , ومن ثم انتقلا للعيش فى سفنكس بحى المهندسين الراقى.

أما عن تعليقها على لقب سيدة مصر , فتقول وداعا للكلمات الرنانة من سيدة مصر والسيدة الأولى والسيدى الفضلى , فعلى زوجة الرئيس أن تمارس عملها الذى كانت تمتهنه قبل تولى زوجها الرئاسىة , وان لا تتدخل فى العمل السياسى , فعملها هو مساندة زوجها , والشد على يده فى أى وظيفة يمتهنا دون تدخل فى التفاصيل.

وعن اقرب زوجات الرؤساء السابقين تشبها بها , أجابت أنه لا يجب على شخص أن يشبه أحد فلكل شخص شخصيته المستقلة , وأن الشعب زكى ويعرف أيا من الزوجات السابقات كان لها الدور الأهم , واوضحت انها ستبتعد عن الإعلام بالقدر الكافى , ولن تسمح بوجود هالة حولها كونها زوجة الرئيس.

قد يهمك أيضا

التعليقات