المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الإجتماعي وميعاد تسليم الوحدات

المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الإجتماعي وميعاد تسليم الوحدات

فى تصريحات خاصة اليوم , أكدت رئيسة قطاع الإسكان بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية, أن العمل فى المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الإجتماعى , يجرى على قدم وساق داخل الوزارة , لتسليم الوحدات المتفق عليها فى المواعيد المقررة لها,وذلك نظرا لإستهداف المشروع لمساحة كبيرة من ذوى الدخول المحدودة , والتى يهمهم وبشدة السرعة فى إستلام وحداتهم.

13201410155036
وحدات سكنية ’ صورة أرشيفية’

حيث أنه قد تم بالفعل تنفيذ ما يقارب 120% من نسبة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الإجتماعى, كما سيتم تسليم عدد من الوحدات المتفق عليها التابعة لمحافظة القاهرة والإسماعيلية , خلال موعد أقصاه 30 يونيه القادم.

المحافظات التى يتم بها تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الإجتماعى

يشمل مشروع الإسكان الإجتماعى فى مرحلته الثانية , رقعة كبيرة من أرض مصر , حيث يمتد ليشمل 25 محافظة من إجمالى ال 27 محافظة المصريين.

عدد الوحدات السكنية المنفذة داخل المشروع ومساحاتها

من المنتظر أن يشمل المشروع 72 ألف وحدة سكنية جديدة , موزعة على محافظات المشروع , وتكون مساحاتها 90 متر , وتقسيمها ثلاثة غرف وصالة.

كما أنه بدأت بالفعل , الخطوات الأولى لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الإجتماعى , حيث بدءت بحصر الأراضى داخل المحافظات , تمهيدا لطرحها على شركات المقاولات , حتى تبدء فى  التنفيذ , أما فيما يخص عدد وحدات المرحلة الثالثة , فمن المتوقع أن يساوى نفس عدد وحدات المرحلة الثانية