أسباب سواد الركب والأكواع وكيفة التخلص منها بالوصفات الطبيعية

يعاني الكثير من النساء والرجال من مشكلة سواد الركب والمرفين، وهذا قد يجبر البعض منهم على ارتداء ملابس طويلة وتجنب ارتداء الملابس القصيرة التي تظهر في هذه المناطق، وذلك لأنه يؤثر على المظهر بشكل عام، وعلى مظهر المرأة بشكل خاص، ولا تحدث هذه المشكلة فقط على نوع معين من البشرة، بل قد تحدث لجميع أنواع البشرة بدرجات مختلفة من اللون، وعلاجها ليس صعباً أو مستحيلاً، لذلك هناك عمليات وطرق وعلاجات ووصفات طبيعية تساعد في تفتيحها بسهولة وتحقيق نتائج رائعة.

أسباب سواد الركب والمرفقين

يوجد عدة أسباب وعوامل تؤدي إلى مشكلة سواد الركب والمرفق وحتى مناطق أخرى من الجسم، ومن أهمها:

التعرض لأشعة الشمس المباشرة، الاحتكاك المستمر مثل الاحتكاك بالملابس أو الأرض، كثرة الحركة والتعرق في المفاصل، استخدام بعض أنواع الأدوية التي تسبب زيادة مفرطة في الميلانين في مستوى الجلد، نقص فيتامين أ، وتراكم الجلد الميت.

وصفات طبيعية لعلاج سواد الركب

هناك العديد من الوصفات المنزلية الطبيعية التي يتم تحضيرها بسهولة ولا تحتاج إلى تكلفة عالية، و تحقق نتائج مذهلة ومن بينها.

الخل والحليب

الخل ينظف ويطهر مسام الجلد، بينما يمكن للحليب أن يرطب البشرة ويفتحها، نخلط ملعقة من الخل مع ملعقة أخرى من الزبادي، واستخدام هذا الخليط لفرك المناطق الداكنة وتجفيفها، ثم فرك الجلد بحركات دائرية، ثم غسلها بالماء الدافئ.

السكر وزيت الزيتون

إن السكر يقشر الجلد الميت بشكل طبيعي، أما زيت الزيتون يرطب البشرة، ويمكن استخدامهما لتفتيح الركبتين والمرفقين عن طريق خلط كمية من زيت الزيتون بكمية مناسبة من السكر وتطبيق الخليط على اللون الغامق المناطق مع التدليك لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسل المنطقة بالماء.

العسل والليمون

العسل يرطب البشرة بشكل فعال، والليمون يقلل من الميلانين الذي يسبب اللون الداكن في الجلد بسبب احتوائه على فيتامين سي، ويمكن استخدامها عن طريق خلط كمية من العسل مع عصير الليمون وتطبيقها على المناطق الداكنة بالجسم وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ.

الجلسرين والليمون والبصل

نقطع بصلة واحدة إلى قطع صغيرة ونطحنها، ثم نضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الجلسرين ونفرد بها الركبة ونتركها لمدة 15 دقيقة، ثم نغسلها بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.