تعليمات حماية المعلومات عبر تطبيق واتساب.. للحفاظ علي خصوصية معلوماتك
حماية المعلومات عبر تطبيق واتساب

حماية المعلومات عبر تطبيق واتساب، من أهم خصائص التطبيق التي يجب معرفتها حيدا حتى نتمكن من حماية المعلومات الخاصة بنا،  فتطبيق واتساب هو تطبيق اجتماعي يمكننا من خلاله التواصل مع أشخاص في جميع أنحاء العالم بصورة مستمرة فيحب جعل هذا التواصل آمن وسري.

تعليمات حماية المعلومات عبر تطبيق واتساب

حماية المعلومات عبر تطبيق واتساب
حماية المعلومات عبر تطبيق واتساب
  • يمكننا حماية ذاكرة الهاتف عن طريق عدم تفعيل خدمة الحفظ التلقائي للصور والفيديو في ذاكرة الكاميرا الموجودة بالهاتف بإلغاء زر التفعيل حفظ في الكاميرا من قائمة الدردشات.
  • يمكننا حظر المستخدمين عن طريق حظر أي شخص من الدخول على التطبيق أو إرسال رسائل لنا من خلاله باستخدام خاصية الحظر من إعدادات الخصوصية الخاصة بتطبيق الواتساب، ثم نقوم بإضافة الرقم الذي نريد حظره.
  • حماية البيانات عن طريق إلغاء خاصية التنزيل التلقائي مما يجعل لدينا القدرة في التحكم في وقت وحجم البيانات التي نريد تحميلها على الهاتف، من قائمة التخزين والبيانات الموجودة في إعدادات التطبيق.
  • إخفاء الرسائل، فهذه الخاصية مميزة جدا فيمكن عن طريقها إخفاء الرسائل الجديدة بعد مرور سبعة أيام على إرسالها، فلتفعيلها نقوم بفتح المحادثة والضغط على جهة الاتصال ونمرر الشاشة إلى الأسفل فنري الاختيار إخفاء الرسائل ونقوم بتفعيله.
  •  تحديث الخصوصية، فيمكننا عن طريق هذه الخاصية التحكم في جهات الاتصال التي ترى موعد أخر ظهور وصورة وبيانات الملف الشخصي والرسائل التعريفية بالحساب، وإشعارات قراءة الرسائل، فيمكننا تفعيل هذه الخاصية من إعدادات التطبيق ثم نختار الخصوصية ونستطيع اختيار أحد هذه الخيارات إلى الجميع أو جهات الاتصال فقط أو لا أحد.
  • الخروج من المجموعات، فيسهل تطبيق الواتساب الخروج من المجموعات غير المرغوب فيها أو يمكنك أيضا كتم الرسائل أو أرشفتها، فيمكننا تفعيل هذه الخاصية عن طريق فتح دردشة المجموعة والضغط على اسم المجموعة واختيار خروج من المجموعة أو كتم صوت الرسائل.

خصائص الخصوصية والحماية عبر تطبيق واتساب

خاصية التحقق بخطوتين، وهي خاصية مميزة من خصائص الواتساب فتجعل حسابك آمن فيمكننا تفعيل هذه الخاصية من خلال الدخول علي إعدادات الواتساب واختيار التحقق بخطوتين وتفعيل الخاصية من زر التفعيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.