نصائح تساعد علي فقدان الوزن.. هتساعدك تخس من غير رچيم ومن غير مجهود

يعاني الكثير من الناس يعانون من ضغط الوقت، مما يمنعهم من ممارسة الألعاب الرياضية ومن ثُم يحول بينهم وبين الذهاب لصالات الألعاب الرياضية، حيث إن ممارسة الرياضة تساعد علي فقد الكثير من الوزن الزائد فبعض التمارين تساعد على زيادة حرق العديد من السعرات الحرارية وحرق الدهون وفقدان الوزن، ولكي تحصل على جسم رياضي وقوام متناسق وبطن مسطح، إليك هذه خطوات للرچيم دون مجهود.

نصائح لفقدان الوزن بدون مجهود

نصائح لفقدان الوزن
نصائح لفقدان الوزن

1- شرب الكثير من الماء مع الليمون .

حيث أن عندما يحدث للجسم جفاف، فيحتفظ بالماء داخل الجسم كأنها إليه دافعيه للجسم، فينتج عن ذلك الانتفاخ والإمساك، وبناءً علي ذلك يجب تناول الماء مع الليمون أو أي من الفواكه الأخرى التي تحتوي على الحمضية، فيساعد ذلك علي هضم الطعام وتطهير الجهاز الهضمي.

٢- ابتعد عن تناول الأطعمة أثناء ممارسة العمل.

فإن تناول الطعام أثناء العمل وأثناء الجلوس على المكتب يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن، حتى إذا كان الطعام الذي يتناوله الموظف وجبه خفيفة، فيجب تجنب تناول الطعام أثناء ممارسة العمل، ويجب تخصيص وقت للغداء خارج المكتب.

٣- التحرك علي فترات.

حيث إن ممارسة بعض التمارين الخفيفة بين الفترات يساعد علي فقد العديد من السعرات الحرارية، مثل المشي السريع عندما يريد أن يحصل على الماء، أو الجري السريع للوصول للحمام أو المطبخ، أو التحرك السريع داخل المنزل أو داخل العمل لإنجاز مهام معينة، فيساعد ذلك على خسارة السعرات الحرارية وفقدان الوزن، ويحافظ علي ضربات القلب، فيجب التحرك بما لا يقل عن 30 دقيقة يومياً.

٤- مضغ الطعام جيد.

حيث يجب مضغ الطعام بما لا يقل عن 30 مرة قبل ابتلاعه، فيساعد ذلك على سرعة الهضم وتجنب الانتفاخ، لذلك ينصح بتناول الطعام ببطء ومضغه جيداً، وذلك لتجنب الغازات التي تسبب انتفاخ، مع الحفاظ على تناول طعام صحي وخالي من الدهون.

٥- التخلص من المشروبات الغازية والقهوة.

فينصح بالامتناع عن شرب أكثر من فنجان قهوة فاليوم، وتجنب المشروبات الغازية، فإذا استمر على ذلك لمدة أسبوع يحدث نتيجة إيجابية وهي تقليل انتفاخ البطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.