تطبيق جيميل على هواتف آيفون عقب آخر تحديث معلومات هامة يجب أن تعرفها

حيث يميل الكثير من المستخدمين إلى التدقيق في أنظمة الخصوصية التي تقوم بها التطبيقات، والتي تتبع الشركات التقنية الكبرى، مثل شركة : فيسبوك وتطبيق جيميل التابع لجوجل، ولكن في الوقت ذاته يقبلون شروط استخدام هذه التطبيقات لأنها قد باتت ضرورية بالنسبة لهم، كما لا توجد تطبيقات بديلة تقدم ذات الميزات، كما في العديد من الأحيان يوافق بها الجميع على شروط الخدمة المقدمة من كافة هذه التطبيقات، ويكون ذلك لتجنب صعوبة قراءة الصفحات الطويلة وكذلك المصطلحات الغامضة التي تحتويها وغير مفهومة  لدي الكثير.

 

تطبيق جيميل لهواتف آيفون

ومع أن العديد من المستخدمين يعلمون أن هذه الشركات منها شركتي فيس بوك وجوجل تعتمد كُليًا على جمع بيانات عن مستخدميها وذلك لاستخدامها في تحقيق الأرباح، ولديها نصيبها العادل من مشاركة الخصوصية، الأمر الذي وصل في بعض الأوقات إلى دعوات للمطالبة بحذف تلك التطبيقات، إلا أنهم سرعان ما يرضخون إلى نسيان كل هذا، ومن ثم العودة إلى استخدام هذه التطبيقات مرة أخرى وكأن شيء لم يحدث.

ومع ذلك، نجد أن إضافة ميزة ملصقات الخصوصية الحديثة، والتي طرحتها شركة آبل في نظام التشغيل الجديد (آي أوإس 14) iOS 14 قد تساعد في تغيير مثل هذه السلوكيات الغير مناسبة للكثير أو على الأقل توعية أكبر عدد من المستخدمين بماهية المعلومات التي تجمعها تطبيقات الشركات العالمية.

تطبيق جيميل- معلومات يجب أن تعرفها

  • أما فيما يخص تطبيق (جيميل) Gmail فتستطيع الآن تطبيق هذه الخطوات فورًا:
    عليك إيقاف تشغيل ميزة التطبيق، مثل: الكتابة الذكية وكذلك الرد السريع والتي تكون في رسائل البريد الإلكتروني.
  •  كذلك يجب عدم تسجّيل الدخول إلى التطبيقات أو مواقع الويب من خلال حساب جوجل خاصتك، أو يمكنك إنشاء بريد إلكتروني بديل لتسجيل الدخول إلي تلك التطبيقات بدلًا من بريدك الالكتروني الرئيسي.
  • “هام” كذلك عليك ضبط نشاطك  في جوجل –  الذي يحتوي على بيانات مثل: سجل البحث في جوجل وكذلك سجل المشاهدة  في يوتيوب – وأيضًا موقعك- وكذلك كافة الصور والفيديوهات والأرقام في الهاتف- على  الحذف  التلقائي.
  • كذلك قم بإيقاف  خدمات الموقع عندما لا تحتاج إليها في هاتفك.

إقرأ أيضًا:

تحديث انستجرام الجديد | يسمح لأربعة مستخدمين إمكانية البث المباشر في آن واحدتحديث واتساب الجديد| مميزات جديدة متطورة منها خاصية الصور ذاتية التدمير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.