الحملة القومية لتطعيم شلل الأطفال بجميع محافظات مصر
الحملة القومية لتطعيم شلل الأطفال تنطلق اليوم بجميع محافظات مصر

أعلنت وزارة الصحة انطلاق الحملة القومية للتطعيم شلل الأطفال جميع المحافظات والقري، وتعد هذة الحملة مفيدة وخصوصًا في هذه الأيام للوقوف أمام كل فيروس يمكن أن يصيب الأطفال.

كما أن هناك العديد من الفرق المدربة علي مستوي عالي في كيفية تطعيم الأطفال عن طريق نزول نقطتين في فم الطفل، وتطعيم شلل الأطفال يتم إعطاؤه لكل المصريين وغير المصريين المقيمين علي ارض مصر، ويجب علي كل الفرق أخذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي صحة الأفراد من انتشار فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 “.

مواعيد تطعيم شلل الأطفال

أوضحت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أنه تم الحصول علي 38.2 مليون جرعة من تطعيم شلل الأطفال، كما أن مصر بذلت قصاري جهدها للحصول علي هذا التطعيم بالتضامن مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف للحفاظ علي صحة الأطفال من مرض شلل الأطفال.

كما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد أن حملة التطعيم سوف تستمر من 2021/2/28 م إلي يوم الأربعاء الموافق 2021/3/3 م، وسوف يتبعها حملة آخري بعد شهر، وهذا لهدف واضح وهو زيادة المناعة لدي الأطفال ضد “مرض شلل الأطفال “، كما أن هذا التطعيم يأخذونه الأطفال من عمر يوم واحد إلي عمر 5 سنوات.

تطعيم شلل الأطفال اليوم

كما نوهت وزارة الصحة علي ضرورة التوجه إلي المراكز الصحية أو اقرب حملة ثابتة ليأخذوا الأطفال تطعيم شلل الأطفال مع وجود كل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 “.

وأيضا أكدت وزارة الصحة أن هناك العديد من الفرق الطبية تذهب إلي كل المنازل وتبدأ عملها من الساعة 8 صباحاً إلي الساعة 5 مساءً، بالإضافة إلي عدد كبير من الفرق الطبية الثابتة بجوار العديد من المنشآت الحيوية علي سبيل المثال الأسواق والمساجد والنوادي والكنائس وموقف الأوتوبيس ومحطة القطار والعديد من الأماكن الأخرى بالإضافة إلي المراكز الطبية والمستشفيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.