إحلال السيارات gogreen masr | كل ماتريد معرفة حول المبادرة الجديدة
Gogreen masr 2021

يستعرض موقعنا مصر فايف كل ما يختص بمبادرة إحلال السيارات gogreen masr، وذلك من خلال طرح الأسئلة الهامة التي تدور في أذهان العديد من المصريين والإجابة عليها،  من خلال متابعة هذا الموضوع.

إحلال السيارات gogreen masr 2021

إحلال السيارات gogreen masr من يتحمل تكلفة هذا الحافز الأخضر خلال مده المرحلة الأولى؟

الخزانة العامة للدولة المصرية تتحمل 7.1 مليار جنيه من أعباء تمويل الحافز خلال فترة المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية،  لإحلال ٢٥٠ ألف سيارة قديمة قد مضى على تصنيعها 20 عاما فأكثر.

ماهي تفاصيل المرحلة الأولى من المبادرة وطريقة المشاركة؟

حيث انطلقت المرحلة الأولى من هذه المبادرة والتي تشمل 7 محافظات في مصر بالفعل، وهي العاصمة – والجيزة – السويس – محافظة بورسعيد – الإسكندرية – وأيضًا محافظة البحر الأحمر- والفيوم، وذلك عن طريق إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة من قبل وزارة التجارة والصناعة المصرية، كما بدأ المواطنين  في عمليات  تسجيل رغباتهم في  عملية الإحلال، حيث  تعدى عدد المشاركين الـ 80 ألفا في وقت قصير، وجاء ذلك قبل طرح  الحافز الأخضر، حسب ما صرح  به المستشار نادر سعد.

تعرف الآن على مواعيد وخطوات التسجيل في مبادرة إحلال السيارات الملاكي 2021

إحلال السيارات gogreen masr من هم الفئات المستفيدة من هذه المبادرة؟

والجواب.. أنه يستفيد كل من أصحاب السيارات الملاكي والأجرة وأيضًا الميكروباص، من المبادرة وحصولهم على الحافز الأخضر، وذلك بعد استبدال سيارتهم القديمة بأخرى، ويتمثل الحافز الأخضر في  تمكين إتمام حصول الفئة الأولى على 10% من  قيمة السيارة بحد أقصى يصل إلي 22 ألف جنيه مصري، كما تحصل الفئة الثانية على نسبة 20% من قيمة السيارة بحد أقصى يصل إلي  45 ألف جنيه، أما بالنسبة للفئة الثالثة فسوف تحصل على نسبة 25% بحد أقصى يصل إلي 65 ألف جنيه، كما حددت المبادرة الفترة التي يسدد خلالها المستفيد ثمن السيارة  الجديدة بعشر سنوات، بفائدة متناقصة تصل إلي 3%.

ما هي المزايا التي يتحصل المواطن عليها؟

صرح المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن السيارة الجديدة المطروحة للمبادرة التي يستبدلها المواطن بسيارته التي دخلت منظومة الإحلال ستكون أقل سعرًا من باقي  الأسعار في السوق، مشيرًا إلى أن نسبة الخصم لم يتم الإتفاق عليها بعد.

كيف تحقق  الدولة  إستفاده اقتصاديًا؟

حيث أن السيارات الجديدة التي توفرها المبادرة باختلاف أنواعها، يتم تصنيعها محليًا داخل الإراضي المصرية، تقوم عليها شركات مصرية وفقًا للنسب المكون المحلي والتي هي متعارف عليها التي تكون 45% فيما يختص بالسيارات الملاكي،  كما تكون نسبة 60% في الميكروباص، مما يعمل علي ذياده عملية  تصنيع السيارات في  مصر وكذلك  والصناعات المغذية لها.

ماهيه محطات تموين (وقود) السيارات بالغاز؟

حيث أنه إلى جانب امتلاك الدولة المصرية أكثر من 200 محطة غاز طبيعي، هناك أيضًا تكليف رئاسي من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بإنشاء 1000 محطة جديدة  في المحافظات المختلفة  تعمل بالغاز الطبيعي، على أن يتم إنضمام 175 محطة للخدمة قبل حلول إبريل المقبل، ومع نهاية العام سيصل عدد محطات الغاز الطبيعي إلي 350 محطة، وعلي ذلك  لن يكون هناك آي صعوبة على  جميع المواطنين في شحن السيارات الخاصة لهم الجديدة.

كيفية التسجيل بمبادرة إحلال السيارات و الشروط و المستندات المطلوبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.