التخطي إلى المحتوى
تلقي الطلبات الخاصة بتوصيل الكهرباء للمباني المخالفة والعشوائية في الأول من يونيو المقبل

بدءاً من الأول من يونيو القادم ستبدأ وزارة الكهرباء بتلقي الطلبات الخاصة بتوصيل التيار الكهربائي للمباني المخالفة المقامة بدون ترخيص بالمناطق العشوائية وذلك لتركيب عدادات كودية لهذه المباني للحد من سرقة التيار الكهربائي.

394407157

وقد قامت وزارة الكهرباء ممثلة في الشركة القابضة بوضع مجموعة من القواعد والضوابط النهائية وذلك لتوصيل التيار الكهربائي لهذه العقارات المخالفة وتم توزيع هذه العدادات على جميع شركات توزيع الكهرباء التسعة على مستوى الجمهورية وهذه الضوابط هي :-
– استبعاد المباني المقامة على الأراضي أملاك الدولة.
– المباني المقامة أسفل أو في حرم خطوط الكهرباء أو المقامة في حرم الطيران المدني.
– استبعاد المباني المقامة على المناطق الأثرية.
وهذا وقد أكد وزير الكهرباء أنه سوف يستفيد ما يقرب من مليون و500 ألف أسرة إلى مليوني أسرة قامت بالبناء المخالف بالمناطق العشوائية.

وقد أشار وزير الكهرباء أن عملية توصيل التيار الكهربائي للمباني المخالفة ستتم على مرحلتين الأولي للمباني التي بها كهرباء أي المباني القديمة والتي شهدت ارتفاعاً في أدوارها والمرحلة الثانية هي توصيل الكهرباء للمباني المخالفة والمقامة بدون ترخيص بالمناطق العشوائية.

وأكد وزير الكهرباء إلى أنه سيتم تركيب عدادات كودية بأرقام وليس باسم صاحب العقار المخالف حتي لا تثبت هذه العدادات الجديدة أي ملكية للعقار ولا تمنع إزالته ولكن بهدف الحصول على ثمن التيار الكهربائي لمواجهة سرقة الكهرباء.

قد يهمك أيضًا

التعليقات