نموذج امتحان الصف الرابع الابتدائي 2021.. قم بتحميله الآن.
امتحان الصف الأول الإعدادي

قامت وزارة التربية و التعليم المصرية منذ أيام قليلة، بالكشف عن النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة وجاءت من ضمنها نموذج امتحان الصف الرابع الابتدائي. جدير بالذكر انه قد تقرر أن يعقد امتحان واحد شامل لجميع المواد الدراسية لطلبة المرحل الابتدائية، و الإعدادية، فيما عدا طلبة الصف الأول و الثاني الابتدائي، كذلك طلبة الصف الثالث الإعدادي قد استثنوا من هذا القرار أيضاً، وتقرر أيضا أن تكون مدة الامتحان الواحد ساعتين.

و جاء هذا القرار من ضمن القرارات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة جائحة كورونا الحالية. كذلك قد أكدت وزارة التربية و التعليم في وقت سابق، أنه يمكن لأي طالب يواجه مشكلة حالية تعيقه من إجراء الامتحان في الوقت المحدد يمكنه التأجيل. فاليكم نبذة عن نموذج امتحان الصف الرابع الابتدائي، كذلك كيفية تحميله.

نموذج امتحان الصف الرابع
نموذج امتحان الصف الرابع

نموذج امتحان الصف الرابع الابتدائي:

جاء النموذج الأول ليضم 30 سؤالاً، وجاءت جميع الأسئلة أسئلة اختيارات من جميع المواد، منهم 10 نقاط  للمادة العربية فقط، و قسمت 5 درجات لموضوع السياحة و جذب السائحين، و 5 نقاط حول نص اسلمي يا مصر، أما اللغة الانجليزية فجاء حظها ب 5 نقاط حول الأفعال و الكلمات،  و جاء نصيب الدراسات الاجتماعية ب 4 نقاط، تتمركز حول العوامل الطبيعية لقيام الحضارة المصرية القديمة، و البحيرات العزبة، و استحوذت العلوم على 4 درجات، و ركزت الأسئلة على قياسيات الطول و أيضاً المادة، بالإضافة لأسئلة حول كوكب الأرض.

أما النموذج الثاني، فجاء أيضاً ليضم 30 سؤالاً مقسمة على المواد كمثل النموذج الأول، و لكن ركز هذا النموذج في اللغة العربية على: موضوع كاد العطش يقتله، و نص اسلمي يا مصر، و الانجليزية كمثال النموذج الأول، ركزت على الأفعال و الكلمات، أما الدراسات الاجتماعية فجاءت الأسئلة حول المصري القديم و السياحة، و الرياضيات ركزت على الأقطار و المعين، أما العلوم فجاءت الأسئلة حول السوائل و الفلزات و كوكب الأرض.

أما بالنسبة للنموذج الثالث فعلى الرغم من انه جاء ليضم هو الآخر 30 سؤال،ا وكذلك وزعت الدرجات على المواد بنفس نظام النموذجين الأول و الثاني، إلا انه توزيعة الأسئلة لمادة اللغة العربية قد اختلفت عن النموذجين السابقين حيث قد قسمت على ثلاثة مواضيع كالاتي: قطرة ندى وورقة شجرة، و أيضاً ما احلي أجواء المطر، بالإضافة إلى مصر وطن عظيم، أما الدراسات الاجتماعية فقد ركزت على الملك مينا، و الإنسان المصري القديم، أما مادة الرياضيات فجاءت الأسئلة عن المستطيل، و المثلث و أخيراً العلوم ركزت على ضغط المادة و العملات المعدنية.

تحميل نماذج الامتحانات:

يمكنكم الآن تحميل نموذج امتحان الصف الرابع الابتدائي من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية و التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.