وزير التربية والتعليم يوجه رسالة هامة لطلاب الثانوية وأهم 9 قرارات من وزير التعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحه الشخصية فيسبوك. أنه مسموح لطلاب المرحلة الثانوية من الصف الأول الثانوي حتي الصف الثالث الثانوي، أثناء الامتحانات الإلكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الدراسية من برنامج pdf، لتنزيل هذه الكتب علي تابلت المدرسة ادخل موقع وزارة التربية والتعليم ثم اختار التعليم إلكتروني ثم اختار المرحلة الدراسية والفصل الدراسي والصف الدراسي ثم اختار الكتب الإلكترونية.

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة هامة لطلاب الثانوية وأهم 9 قرارات من وزير التعليم 2

وأضاف “شوقي” في تصريحات له عبر صفحته الشخصية فيسبوك لن نستخدم منصة local وممكن فقط استخدام الـ WiFi في المدرسة أو الشريحة ويجب شحن الشريحة عن طريق فوري لضمان وصول الرصيد، أو أي فرع من فروع We.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرارات خاصة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد وتقديرًا للأوضاع في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  قد أصدر في وقت سابق عدد من القرارات وهي:

وزير التربية والتعليم

قرارات وزير التربية والتعليم

القرار رقم ١: يتم عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ٩ مارس ٢٠٢١ بينما تعقد امتحانات الشهادة الثانوية في نهاية العام.

القرار رقم ٢: امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، ومواد الهوية للمدارس الدولية سيتم عقدها في نهاية العام الدراسي.

القرار رقم ٣: عودة الحضور بدون غياب (اختياري) بدءًا من الأربعاء ١٠ مارس ٢٠٢١ مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس.

القرار رقم ٤: من حق ولى الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

القرار رقم ٥: امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الترم الثاني. وكذلك امتحانات إلكترونية (من المنزل) في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلاً عن امتحانات الترم الثاني.

القرار رقم ٦: امتحان إلكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر إبريل القادم من المنزل.

القرار رقم ٧: يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.

القرار رقم ٨: امتحانات أبناؤنا في الخارج والتعليم الفني سوف يتم الإعلان عنها قبل نهاية الأسبوع القادم.

القرار رقم ٩: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن نسأل علي أجرت انتساب مرحله الثاني الثانوي الفصل الدراسي انا خذيت شهاده اعدادية نبي انتساب الثاني الثانوي عادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.