تصريحات وزير التربية والتعليم لأولياء أمور طلاب صفوف النقل
وزير التربية والتعليم

تحدث وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الدولة قد قدمت جميع الحلول المناسبة لتقييم الطلاب، قائلاً:

فكرة تقييم الطلاب دون امتحانات مرفوضة نهائياً ودا لأن الطلاب بينقلوا من بعض فلم يكن أمام الوزارة إلا حلول محدودة، ومبدأ الامتحانات الأون لاين مرفوضة تماماً وعشان أنجح الطالب لازم يكون يستحق ولا نقبل تقييم الطلاب دون امتحانات. أننا نعطي الطالب ساعتين ونقلل عدد الأسئلة وعدد التواجد في المدرسة، لأن هناك فصال في المطالب والتعليم مش كده لأنه مش سوبر ماركت والحل المتاح حاليا  للطالب أقيمه ومش أنزل الطالب كتير، ولو فكرنا في حلول تانيه مش هنلاقي.

وتحدث الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أثناء حواره مع الإعلامية زهرة رامي عبر قناة مدرستنا  قائلاً:

“إنه إذا نظرنا لسنوات النقل نجد أنهم ينجحون دون قلق كما تقول وزارة الصحة أن وضع فيروس كورونا وضع مريح لينا، وإنه إذا معملناش الامتحان في السنة هتضيع، والهدف من كدا تعليم الطلاب، ومفيش سبب للقلق فالامتحانات تكون سهله وأسهل من تخيلهم”.

وأوضح وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، عن استغرابه الشديد من الخلافات والجدالات المثارة من بعض أولياء أمور طلاب صفوف النقل، الخائفين من إجراء الامتحانات قائلاً:

يعني أحنا قدرنا ظروف كورونا وبدل ما نعمل 5 امتحانات عملنا امتحان واحد في يوم واحد، يبقى المفروض الناس يبقوا متفقين مع القرار دا مش العكس، ولو المصريين مستعدين ينزلوا ولأدهم يمتحنوا كل مادة لوحدها ومش خافيين من كورونا ومستعدين ينزلوهم 10 أيام بدل يوم ويمتحنوا كل مادة لوحدها يعرفونا.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن وزارة التربية والتعليم لم تقم بوضع الامتحانات، متحدثاً أن مواد الهوية أو أي خلل في محتوي امتحانات المدارس الدولية مسؤولية وزارة التربية والتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.