7 خطوات لتسجيل استمارة الثانوية العامة واليوم آخر موعد

مع اقتراب موعد الامتحانات انشغل الجميع بالبحث عن طرق تسجيل استمارة الثانوية العامة، حيث قد أتاحت وزارة التربية و التعليم التسجيل إلكترونيا لمراعاة الظروف الراهنة و تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب.

قد صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم و التعليم الفني بأن الأحد الموافق 21 فبراير هو آخر موعد لتسجيل طلابي الصف الأول و الثاني بالاستمارة الإلكترونية لإجراء امتحانات نصف العام مؤكدا على ذلك تسليم جميع الطلاب أجهزة التابلت و الشريحة الخاصة بالبيانات، و ذلك لعقد امتحانات نصف العام للصف الأول و الصف الثاني من المرحلة الثانوية اعتبارا من يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري.

و قد طالبت الوزارة بتحسين أداء خدمة الإنترنت و استقرارها بجميع مدارس الثانوية العامة مع التركيز على اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي مشاكل تعوق الطلاب أثناء أداء الامتحان ، و إرسال كافة التقارير من قبل مديريات التربية و التعليم إلى وزارة التربية و التعليم اللازمة في استعدادات المدارس الخاصة بالثانوية العامة لأداء الامتحانات.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة

1. تسجيل الدخول لموقع وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني الرسمي.

2. إنشاء بريد إلكتروني إن لم يكن متوفر و ذلك لطلاب الصف الثاني الثانوي.

3. تسجيل الدخول بكتابة البريد الإلكتروني و الرقم السري الخاص به.

4. كتابة بيانات الطالب كاملة، الاسم الرباعي للطالب و الرقم القومي الخاص به و المحافظة و الإدارة التعليمية الخاصة به و التابعة لمدرسته.

5. اختيار نوع الشهادة أدبي أم علمي.

6. الضغط علي حفظ بعد مراجعة جميع البيانات و التأكد من صحتها.

7. طباعة الاستمارة و الاحتفاظ بها.

تسجيل استمارة الثانوية العامة
تسجيل استمارة الثانوية العامة

و قد صرح دكتور رضا حجازي نائب وزير التربية و التعليم لشئون المعلمين أنه تم التواصل مع نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، و ذلك لحل مشكلة الصف الثالث الثانوي بالخارج و التسجيل بالاستمارة الإلكترونية لامتحانات آخر العام، و قد قال أنه سيتم حل هذه المشكلة قريبا في أسرع وقت ممكن.

و قد كان ذلك ردا علي تساؤلات أولياء الأمور المتواجدين بالخارج لأنه كان قبل ذلك يتم ملء الاستمارة بالسفارة و نزول الطالب علي موعد الامتحان، إلّا أن هذا العام تم إخبارهم عن طريق الملحق الثقافي بأنه لن يتم فتح باب التسجيل باستمارة الثانوية العامة إلكترونيا و أنه في انتظار خطاب رسمي بذلك، و ذلك لأن التقديم سوف يتم إلكترونيا و أنه من الممكن أن يتقدم الطالب بالتسجيل الإلكتروني أو ولي أمر له من الدرجة الأولي، و أنه سوف يتعثر أولياء الأمور المتواجدين بالخارج النزول إلى مصر و التسجيل بالاستمارة في ظل الظروف الراهنة و حظر الطيران لدى بعض الدول.

و لقد تم الارتباط مع السفارة بإجراء الاختبارات لبقية الطلاب و ذلك في بداية أبريل المقبل، مع استمرار كتابة استمارة الصف الثالث الثانوي كما كان من قبل في السنوات الماضية و توفير موقع لأبنائنا في الخارج للتسجيل في الاستمارة الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.