التعليم الفني تعلن تفاصيل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بناءً على موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن امتحان الفصل الدراسي الأول للتعليم الفني في العام الدراسي 2020/2021.

تفاصيل امتحانات التعليم الفني

التعليم الفني تعلن تفاصيل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول 1
تفاصيل امتحانات التعليم الفني

تتكون امتحانات التعليم الفني من جزأين هما (الامتحانات العملية والمعملية – والامتحانات التحريرية) وهذا يتطلب زيادة الوقت المخصص لهذه الاختبارات وتقليل الوقت المخصص لها حتى لا يتجاوز معدل الإنجاز اليومي لهذه الاختبارات يتطلب زمن لا يتعدى الثلاث ساعات يوميًا.

الغرض من هذه الاختبارات هو اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة الطلاب والموظفين حتى يتمكن الطلاب من إجراء الامتحانات (العملية والمعملية والتحريرية) من يوم السبت الموافق 27/2/2021 وحتى الخميس 11/3/2021، بشرط أن يتم أداء هذه الاختبارات في نظام التبادل اليومي بين فصول النقل بمدرسة التعليم الفني ، بحيث تتاح الفرصة لطلابنا لمراجعة هذه المواد العلمية في المنزل (نظام السنوات الثلاث – نظام إعداد مهني – نظام التعليم والتدريب المزدوج – نظام السنوات الخمس).

يقوم الطلاب في كل فصل بإجراء الاختبار في التاريخ المحدد، ولكن الأساس هو الوقت المخصص لكل اختبار (ساعة واحدة فقط)، وينبغي النظر في تطوير الاختبار الكتابي بحيث يتطابق الوقت المخصص لكل موضوع مع الاختبار الكتابي يجب ألا تحتوي على مواضيع متعددة، ويمكن أن تقتصر على موضوعات الاختبار فقط ، ولكن أسئلة الاختبار تختلف بين خيارات متعددة، وأسئلة صحيحة وخاطئة، وأسئلة إعادة الترتيب ، وأقل عدد ممكن من الأسئلة المقالية.

الطلاب الذين بدؤوا هذه الاختبارات قبل إجازة نصف العام بعد الانتهاء من الاختبارات التحريرية ومن يوم السبت 27/2/2021 إلى الخميس 11/3/2021 يتم استكمال أداء الامتحانات العملية والمعملية.

يتم مراعاة تقسيم الطلاب إلى مجموعات تتناسب مع الأماكن المتاحة لأدائهم هذه الامتحانات (العملية والمعملية)، وذلك على مدار الأيام المخصصة لكل صف من صفوف النقل بمدارس التعليم الفني، أن يكون الزمن المخصص لكل امتحان (عملي أو معملي) ساعة واحدة فقط مع مراعاة وضع الامتحانات (العملية والمعملية) لتتناسب مع الزمن المخصص لكل امتحان (عملي أو معملي).

أما الامتحانات التى لا تضاف إلى المجموع يتم تسليم الطالب ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بالمادة وذلك في نهاية اليوم الأول من الامتحانات المخصصة لكل صف، على أن يقوم الطالب بتسليمها بعد الإجابة عليها في بداية الأسبوع الثاني من بدء الامتحانات مع عمل كشوف لتوقيع الطلاب بالتسليم و التسلم لورقة الامتحان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.