بوابة مصر للاستكشاف والانتاج.. أول منصة الكترونية لتوفير بيانات جيولوجية فى مجال الاستكشاف والتنقيب فى مصر

يعتبر مشروع بوابة مصر للاستكشاف والانتاج، هو المنصة الإلكترونية الأولى من نوعها فى مصر، والذى يعتبر إنجاز فى مجال التحول الرقمى، بالإضافة إلى خطوة سوف تجعل مصر بمستوي عالمى، بمجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز .

وقام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بإصدار تعليمات بالبدء فى تشغيل بوابة مصر للاستكشاف والانتاج “EUG” Egypt Upstream Gateway .

معلومات عن بوابة مصر للاستكشاف والانتاج EUG

نعرض عليكم أهم المعلومات الخاصة بمشروع بوابة مصر للاستكشاف والانتاج، ماهو المشروع وكيفية تشغيلة، والنتائج المترتبة عليه وهي كالآتي :

  • المنصة الرقمية الأولى من نوعها فى مصر، والخاصة بتوفير البيانات الجيولوجية فى مجال البحث والاستكشاف والانتاج .
  • ويعتبر ذلك ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، لجذب الإستثمارات بمصر .
  • تم طرح مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن البترول والغاز، وإستخدامهم فى عام 2021، للهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، وذلك عن طريق بوابة مصر للاستكشاف والانتاج، بـ24 منطقة بخليج السويس والصحراء الغربية، ومناطق شرق وغرب البحر المتوسط .
  • تم الإنتهاء من المشروع بعد مرور عام، من توقيع عقد بين هيئة البترول وشركة شلمبرجير لإنشاء بوابة مصر للاستكشاف والانتاج .
  • ويهدف المشروع إلى جذب المزيد من الاستثمارات، من الشركات العاملة فى مجال البحث والاستكشاف والتنقيب عن البترول والغاز، وإتاحة فرصة إستثمارية لهم بمصر.
  • والنتائج المترتبة على ذلك، هو زيادة عمليات البحث والتنقيب عن الثروات المعدنية، وإكتشافها وزيادة إنتاج مصر من البترول والغاز .
  • وبالفعل ضمت بوابة مصر للاستكشاف والانتاج، 10 من أكبر شركات البحث والاستكشاف على مستوى العالم، وقام رئيس كل شركة بالتوقيع على إتفاقية عضوية بالبوابة، ومنهم شركة فنترشال ديا الألمانية، شركة أباتشى الأمريكية، إيني الإيطالية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.