الآن أبرز قرارات وزير التربية والتعليم | نظام عقد الامتحانات وضوابط النجاح
قرارات وزير التربية والتعليم

قرارات وزير التربية والتعليم، حيث إنه قد نقلت قناة مدرستنا التعليمية الجديده (١) اليوم بيانا عاجلا ومفصلا للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وجاء ذلك تباعا لحسم حالة الجدل والتي قد أثيرت مؤخرا بشأن قرارات الخاصة بعقد الامتحانات وأيضا عودة الدراسة من جديد.

ومن خلال موقعنا مصر فايف نستعرض لكم كافة القرارات التي قد أعلنها وزير التربية والتعليم خلال حدثه اليوم:تعرف الآن على أبرز قرارات وزير التربية والتعليم | نظام عقد الامتحانات وضوابط النجاح

– أولا فيما يختص بامتحانات صفوف النقل، حيث إنه قد صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعلم والتعليم المصري، إن طلاب صفوف النقل للعام الدراسي الجاري من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف 2 إعدادي تعقد في الفترة بين 28 فبراير والي 4 مارس 2021 على أن يكون امتحان موحد لجميع المناهج وكذلك متعدد التخصصات.

-كما تابع وزير التربية والتعليم، أنه ستكون الإجابة بنفس الورقة الخاصة بالأسئلة وتكون نوعية الأسئلة اختيار من خلال متعدد -0 4 بدائل لكل سؤال ) موزعة كذلك على المواد الأساسية والتي بشأنها تضاف للمجموع وفق لخطة توزيع المنهج إلى نهاية الفصل الدراسي الأول لهذا العام.

-كما أوضح شوقي أن المدة الخاصة بالامتحان لطلاب صفوف النقل ساعتان لكل مرحلة، كما يتم تحديد عدد أسئلة الخاصة بكل مادة على حدي وفق للوزن النسبي الخاص بها.

-وكذلك سيتم جدول الامتحان كما يلي: (الصف الرابع الابتدائي يبدأ يوم 28 فبراير – كما يبدأ الصف الخامس الابتدائي في تاريخ يوم 1 مارس – وأيضا الصف السادس الابتدائي يبدأ يوم 2 مارس – وكذلك الصف الأول الإعدادي يبدأ يوم 3 مارس – وأخيرا الصف الثاني الإعدادي على أن يبدأ يوم 4 مارس ).

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم( الضوابط الخاصة بنجاح طلاب صفوف النقل)

– حيث إنه تحتسب درجة 50% على كل امتحان الفصل الدراسي الأول للطالب، كما يتم احتساب 50% على الدرجات التي قد يتحصل عليها الطالب وذلك من متوسط الدرجات الخاصة بالامتحانات التي من المقرر لها أن تعقد من شهر مارس والي شهر مايو من العام الجاري 2022.

– وكذلك يشترط لنجاح الطالب أن يتحصل على 50% من المجموع الكلي للامتحانات، ويشترط أنه لا تقل الدرجة في أي من المواد المقررة عن 25% من النسبة الكلية للمجموع.

– وتابع أنه الطالب الذي قد تحصل على 50% فأكثر من نسبه المجموع الكلي وفي نفس الوقت قد حصل على أقل من 25 % في مادة واحدة أو مادتين له حق إعادة دخول الدور الثاني فيها.

إقرأ ايضا:

جديد التعليم| أهم قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 18 فبراير رسمياً.. 5 قرارات هامة من التعليم العالي بشأن الامتحانات وإجازة نصف العام

-كما تابع أيضا الطالب الحاصل على نسبه أقل من 50% في نسبه المجموع الكلي ويكون له الحق في دخول امتحان الدور الثاني في المواد التي قد يحصل فيها على 25% وذلك حتى يتم تجاوز نسبة النجاح المقررة 50% علي نسبه المجموع الكلي.

تابع حديث وزير التربية والتعليم فيا يخص امتحانات الشهادة الإعدادية

حيث إنه قد وضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري، إنه تم أخيرا الاستجابة لأراده أولياء الأمور الخاصة بشأن امتحانات الطلاب في الشهادة الإعدادية وجاء ذلك تيسيرًا على أبنائنا الطلاب وكذلك أولياء الأمور، حيث إنه قد جاءت كما يلي:

-تقرر أقامه امتحان يوم 7 مارس القادم على أن يكون الامتحان واحد لجميع المواد (متعدد التخصصات) فيما تم تدريسه خلال الفصل الدراسي الأول وكذلك سيكون الحضور يوم واحد في كافة الجان المدرسية. . على أن تكون تلك النتيجة لهذا الامتحان (اجتياز للمرحلة التعليمية أو عدم اجتياز لها).

– علي ألا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى النسبة الخاصة بالمجموع الكلى في آخر العام بل إنه يشترط اجتياز الامتحانات المجمعه لكي يتم التقديم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

-كما أوضح شوقي أنه يُعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني داخل المدرسة على أن يكون هناك لجان على قدر عالي من الأمان ومراقبة وذلك طبقًا لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني، وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة لإقامة الامتحانات العامة بكل من المدرسات التعليمة المختلفة.

مواضيع قد تهمك:

جديد بنك مصر| إطلاق شهادة الادخار الثلاثية لها عائد شهري متغير 2021 تابع أحدث الخصومات على السلع والأجهزة قبل انتهاء عروض كارفور 2021 بعد إلغاء نظام الكفيل زيادة في الرواتب وعده مميزات للعمالة المصرية في السعودية عن طريق الهاتف.. طرق الاستعلام عن مدة وصول الحوالة لبنك مصر 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.