جديد التعليم| أهم قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 18 فبراير
جديد التعليم.. أهم قرارات شوقي الخاصة بموعد الامتحانات والجداول وبدء الدراسة

قرارات وزير التربية والتعليم، حيث قد أعلنت وزاره التربية والتعليم المصرية، عن طريق إصدار بيان لها اليوم الخميس 18 فبراير، أنه سوف يتم عقد مؤتمر صحفي للوزير اليوم في تمام الساعة السادسة مساء الخميس، وذلك من خلال بث مباشر على القناة التعليمية مدرستنا(1)، وذلك للرد على كافة الأسئلة المطروحة من قبل أولياء الأمور، وكيفية سير العملية التعليمية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.

قرارات وزير التربية والتعليم

وكان شوقي حريصا قبل بدأ المؤتمر الصحفي أن يبعث رسالة موجه إلى أولياء الأمور من خلال المجموعة الخاصة به على تطبيق التواصل whatsapp”، قائلا: أرجو من جميع أولياء الأمور ترك تصاميم تخص الامتحانات، وكذلك وضع حلول للتقييم يتماشى مع الظرف الراهن، وأرجو أن نتجه جميعا إلى العمل سويا، ونترك الجدل، كما اختتم رسالته بقوله التمني التوفيق للجميع وأنه سوف تصبح الأمور على ما يرام، وسنوافيكم بكل ما هو جديد تباعا بإذن الله.

تابع قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 18 فبراير2021

حيث قد أصدر شوقي وزير التربية والتعليم قرارا بتعديل المواعيد الخاصة ببدء الدراسة، على أن تقام امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي يوم 27 فبرابر المقبل، على أن يتم الانتهاء منها 8/3/2021 المقبل.

إقرأ ايضا:

تعرف الآن من خلال موقعنا مصر فايف| تردد قناة مدرستنا (1-2) التعليمية

– كما يتم البدء في الامتحانات الخاصة بالصف الثاني الثانوي، يوم 28 فبراير الجاري، على أن يتم الانتهاء منها الخميس 11/3/2021.

– كما تعود الدراسة مجددا بداية من 10/3/2021.

– كما قرر أيضا أنه سوف يتم أقامه امتحان واحد فقط، للصفوف الدراسية من الصف الرابع الابتدائي والي الصف الثاني الإعدادي، في شهر فبراير الجاري.

– أما بالنسبة للصف الأول وكذلك الثاني، من المقرر أن يتم إقامة امتحانات إلكترونية، خلال الشهر الجاري فبراير في مبنى المدرسة، كما أنه يكون هناك امتحانات إلكترونية بصوره شهرية خلال أشهر مارس وأبريل.

– أما فيا يخص الشهادة الإعدادية، سوف يتم الامتحان تحريريا في يونيو 2021.

– أما فيما يخص الحضور فقد قرر شوقي الحضور في المدارس، علي ألا يتم تسجيل الغياب للطلاب غير الحاضرين، بدأ من يوم 10 مارس القادم، وكذلك أعاده أقامه مجموعات التقوية داخل المدارس.

– كما قرر أنه في حاله غياب الطالب، علي ولي الأمر تقديم إقرار رسميا عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها يفيد ذلك، كما يحق لولي أمر الطالب تقديم طلب بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

مواضيع قد تهمك:

بالصور| حالة الطقس اليوم الخميس 18 فبراير تحسين نسبي في درجات الحرارة تعرف على قروض بنك مصر لتمويل المشروعات الصغيرة والمستندات المطلوبة 2021 تابع أحدث الخصومات على السلع والأجهزة قبل انتهاء عروض كارفور 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.