التخطي إلى المحتوى
افتتاح جديد يشهده وزيرا الإتصالات والتعليم للبوابة الإلكترونية للتعليم الفنى

شهد اليوم الخميس افتتاح البوابة الإللكترونية للتعليم الفنى و قد افتتح هذه البوابة اليوم الدكتور محمود أو النصر (وزير التربيه و التعليم) و المهدنس عاطف حلمى (وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات) و قد تم إنشاء هذه البوابه بالتعاون و المشاركه بين هاتين الوزارتين .

وتفقد الوزيران تلك البوابه التى شهدت افتتاحها اليوم بالإداره العامه للمعلومات و الحاسب الآلى و قد اسمتع الوزيران الى تفاصيل عن الأجهزه و الخوادم المزوده الى تلك البوابه والتى تم تركيبها لها .

28_20140112175255(1)

وتم الذكر ان هذه البوابه تهدف إلى نشر العلم الصحيح و الوعى للتعليم الإلكترونى عند طلاب التعليم الفنى , و ايضاً توفير الماده العلميه و الكتب الدراسيه المعتمده من الوزاره و طباعتها , و استخدام المعامل لتمنية الموارد البشريه عند كل طالب و كل معلم ايضاً .

و قد أكد وزير التربيه و التعليم ( د/ محمد أبو النصر ) بأن التعليم الفنى المصرى له الأولويه و الأهميه عند الكثير من الوزراء بإحتسابه نقطه من تقدم و تنمية مجتمعنا , وقد اوضح ان العمل على تلك البوابه بدء منذ ثلاث سنوات وقد شهد افتتاحها اليوم الخميس بصورة رائعه و امكانيات تقنيه متقدمه .

وقد اضاف وزير الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات ( م/ عاطف حلمى ) ان يوجد عوائق قد منعت التعليم الفنى من القيام بدوره فى تطوير المجتمع , ولقد حان الوقت لتفعيل ذلك الدور الهام .

وقد ذكر وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه قد تم تزويد 1062 مدرسة بالإنترنت الفائق السرعه حرصاً على توصيل خدمه تعليميه متقدمه و راقيه إلى مدارس مصر , وانه تم ميكنة 700 مدرسه من مدارس ذوى الإعاقه فمنها مدارس الدمج , الإعاقه السمعيه و البصريه .

ولقد ذكر الاستاذ محسن عبد العزيز ( رئيس الإداره المركزيه لتكنولوجيا المعلومات ) ان ما شهده اليوم يعتبر بدايه صحيحه وحقيقيه لتطوير التعليم الفنى بمصر , ولقد وعد بإستمرار هذا التطوير و التقدم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.