طريقة عمل التونر من مكونات طبيعية

طريقة عمل التونر من مكونات طبيعية
طريقة عمل التونر من مكونات طبيعية

هذا المقال يحتوي علي 3 وصفات طبيعية للتونر من اجل إنعاش البشرة وترطيبها وخصوصاً في فصل الصيف لان البشرة أثناء الصيف تتعرض لكثير من الأثار السلبيه عليها مثل الجفاف والألتهاب والأحمرار والشحوب وخصوصاً من أشعة الشمس .

ولتجنب حدوث كل ذلك هذه المشاكل التي قد تتعرض اليها بشرتك اليكي سيدتي هذه الوصفات الطبيعية للتونر وهي كالتالي.

طريقة عمل التونر من مكونات طبيعية
طريقة عمل التونر من مكونات طبيعية

1_تونر الشاي الاخضر والخيار :

عصير  خيار ة واحدة.
فنجان من  الشاي الأخضر المغلي .
كبسولتين من فيتامين E (اختياري).

نقوم بخلط المكونات السابقة جيدا ونضعها في زجاجة بيها بخاخ حتي تسهل استخدام التونر ويجب عليكي الاحتفاظ بيه في الثلاجة ، كما يجب استخدام التونر مرتين يومياً وذلك عن طريق رش القليل علي البشرة وتركه دون تجفيف او يمكن مسح البشره بقطعه قطن مبللة بالتونر .

تونر الشاي الاخضر يحتوي علي كثير من المميزات لاحتوائه علي الشاي الاخضر الذي يعيد للبشره شبابها ، كما يعمل الخيار الموجود بالتونر علي ترطيب البشرة وتهدئه وتنعيم الجلد ، كما يعمل فيتامين E علي اعادة حيوية البشرة .

2_تونر ماء الورد والليمون :

1/2 فنجان من ماء الورد.
ملعقة من عصير الليمون.
فنجان من الماء المغلي .

قومي بمزج جميع المكونات معا وتوضع في زجاجة ويجب الاحتفاظ بيها داخل الثلاجة ، كما يجب استخدام هذا التونر مرة يومياً ، ومن مميزات ماء الورد انه يعمل علي غلق المسام وتفتيح البشرة ويعمل الليمون علي ازاله الدهون الزائده والتخلص من الحبوب ان وجد .

3_تونر ماء زهر البرتقال :

فنجان من ماء زهر البرتقال (عند العطار ).
5 قطرات من زيت النعناع.
5 قطرات من زيت الليمون.

قومي بمزج جميع المكونات معا وتوضع في زجاجة ويجب الاحتفاظ بيها داخل الثلاجة ويجب استخدامها مره يومياً عن طريق رشه علي البشره وتركه دون تجفيف ، واهم ما يميز هذا التونر هو ان له رائحه مميزه وجميله ،كما يعمل علي تنقيه البشره و القضاء علي التهاب الجلد .