حساب المواطن يبدأ إيداع الدفعة 39 شهر فبراير 2021
حساب المواطن يبدأ إيداع الدفعة 39

حساب المواطن يبدأ إيداع الدفعة 39 في حسابات المستفيدين من الدعم، وذلك بعد أن ظهرت نتائج الأهلية الخاصة بهم التي أفادت باستحقاقهم للدعم. ويعد حساب المواطن برنامج هام مخصص لتحديد المستحقات المالية للمستفيدين في وقت محدد (أي اليوم العاشر من كل شهر ميلادي)، ويتم تقديم أو تأخير صرف المستحقات ليوم واحد في أيام العطل الرسمية.

حساب المواطن يبدأ إيداع الدفعة 39

تفاصيل الدفعة 39 من دعم حساب المواطن

وضع برنامج حساب المواطن الفترة الماضية شهدت عدد من الضوابط الخاصة بالأشخاص المستقلين، وقد تم تعليق تسجيل المستفيدين الجدد في الخطة لحين تحديد الحد الأعلى للأهلية. ويشمل التعديل قيام الأشخاص المستقلين إثبات الاستقلال السكني لكل شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر عن طريق رفع عقد إيجار موحد أو صك ملكية كشرط أساسي لضمان الحصول على الدعم بشكل مستمر. ويحق لمن لم يثبت أهليته لهذا الشهر أن يقوم برفع الاعتراضات وتقديم المستندات اللازمة خلال مدة لا تزيد عن 3 أشهر.

وحول تفاصيل الدفعة 39 من حساب المواطن والتي بلغ قيمة الدعم فيها لشهر فبراير 1.9مليار ريال، فقد تم إيداع المبالغ المالية الخاصة بكل مستفيد بالحساب الخاص به. حيث يأتي هذا الدعم المالي في إطار عمل المملكة العربية السعودية على تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

وقد بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الأهلية 10.7 مليون، كما تم إيداع تعويض الدفعة السابقة لشهر يناير وبلغت قيمتها 13 مليون ريال سعودي. أما التكلفة الإجمالية لدعم عائلة واحدة في الدفعة 39 هي 1،048 ريال سعودي، وبلغ عدد المستقلين الذين استفادوا من الدعم في هذه الدفعة 183 ألفاً.

شروط الاستفادة من دعم حساب المواطن

وحول الشروط التي تؤهل المستفيدين للحصول على الدعم المالي من برنامج حساب المواطن فتتضمن ما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا يتجاوز عمره الـ35 عامًا، ويُستثنى من ذلك الزوج أو الزوجة غير السعوديين وأبناءهم وحاملو بطاقات التنقل.
  • يتم صرف الدعم لكل من المطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة والعمالة الغير منتظمة.
  • يشترط عدم تواجد المستفيد في أي ملجأ أو سجن حكومي.
  • ضرورة أن تكون البيانات التي يتم الكشف عنها متوافقة مع بيانات الجهات ذات الصلة.