إطلاق النسخة العالمية من هاتف Xiaomi Mi 11

إطلاق النسخة العالمية من هاتف Xiaomi Mi 11

كما تعودنا من شركة شاومي أنها تقوم بإطلاق هواتف جديدة من حين لأخر بإمكانيات مذهلة، ولكن اليوم جاءت المفاجأة من منظور آخر حيث قامت شركة شاومي بطرح Xiaomi Mi 11 الجديد بشكل عالمي، حيث كانت النسخة التي تم إطلاقها من قبل هي النسخة الصينية من الهاتف والتي لم تكن رسمية من شركة شاومي.

ولكن بالنسبة للنسخه العالمية فقط جاء اختلاف بسيط فقط عن النسخة  الصينية وهذا الاختلاف يكمن في مساحة التخزين والألوان المتوفرة لهاتف والاختلاف الأخير أن الهاتف أصبح يأتي مع الشاحن في العلبة مرة آخري.

مواصفات وتفاصيل هاتف Xiaomi Mi 11

يأتي الهاتف من الأبعاد التالية :164.3 ×74.6 مم.

أما بالنسبة لوزن الهاتف فيكون 196 جرام بالنسبة للزجاج أما بالنسبة للجلد فيكون 194 جرام.

يتمتع الهاتف بخامات رائعه حيث يأتي بفريم من الألومنيوم و خامات خارجيه من الزجاج تغطي الهاتف من الامام والخلف و تتوفر أيضا نسخ من الهاتف بظهر من الجلد.

وفي نسخ الهاتف المصنوع من الزجاج يأتي فيها الهاتف بطبقة من الحماية تدعى باسم Corning Gorilla Glass Victus وتكون على ظهر الهاتف.

يدعم الهاتف تركيب 2 شريحه من الجيل الخامس ولكن المشكلة أنه لا يدعم تركيب كارت ميموري خارجي.

أما بالنسبة للشاشه الهاتف فتأتي بحجم 6.81 بوصة وأيضا بدقه بدقة 1440×3200 بيكسل وبجودة QHD+ من نوع AMOLED.

أما بالنسبة للمعالج فيأتي هاتف 11 Xiaomi Mi بمعالج من النوع المشهور كوالكوم سناب دراجون 888 الجديد ثُماني النواة و المعالج الرسومي يأتي من النوع Adreno 660.

Xiaomi Mi 11

أما بالنسبة للمساحة فتتوفر نسختين من الهاتف والنسخة الأولي تكون بمساحة تخزين 128 جيجا مع 8 جيجا رام و النسخة الثانية تكون بمساحة 256 جيجا مع 8 جيجا رام أيضًا.

يأتي الهاتف مع اندرويد 11 الجديد.

أما بالنسبة للكاميرا الهاتف كما تعودنا من شركة شاومي عن الأداء المذهل للكاميرات في مختلف الأسعار فيأتي هاتف Xiaomi Mi 11 بثلاث كاميرات خلفية : الكاميرا الأولي تقوم بدقة 108 ميجا بكسل وتدعم المثبت البصري والكاميرا الثانية تقوم بدقة 13 ميجا بكسل وهي المسؤولة عن التصوير العريض أما الكاميرا الثالثة وهي كاميرا الميكرو والتي تستخدم في التصوير عن قرب.

أما بالنسبة للكاميرات السيلفي فيأتي هاتف شاومي مي 11 بكاميرا واحدة بدقة 20 ميجا بكسل، والتي تدعم تصوير الفيديوهات بجودة 1080p@30fps.

يأتي الهاتف ببطارية ليثيوم والتي تبلغ حجمها 4600 ملي أمبير ليست الأكبر على الإطلاق ولكنها تتمتع بإمكانيات عالية، حيث تدعم الشحن اللاسلكي السريع بقوة 50 وات وأيضا تدعم الشحن السريع بقوة 55 وات والشحن العكسي بقوة 10 وات.

أما بالنسبة للألوان فيأتي الهاتف مع خمس ألوان وهم الأسود والأبيض والبنفسجي والأزرق والذهبي.

Xiaomi Mi 11

مميزات هاتف Xiaomi Mi 11

  • الهاتف يأتي مع سماعات خارجيه بصوت استريو.
  • إن الهاتف يأتي مع مستشعر IR Blaster.
  • يأتي الهاتف مع بطارية جبارة حجمها 4600 ملي أمبير و شاحن بقوة مذهلة 55 وات.
  • يدعم الهاتف ال Face Unlock كما أيضا يأتي مع بصمة اصبع تكون اسفل الشاشة.

عيوب هاتف Xiaomi Mi 11

  • لا يأتي مع الهاتف مخرج سماعات 3.5 ملم.
  • لا يأتي مع الهاتف مدخل كارت الميمورى ولكن قد يتم حل هذه المشكلة إذا اشترى المستخدم نسخة الهاتف التي تأتي بمساحة 256 جيجا حيث أنه لن يحتاج عند أذن إلى كارت خارجي.

سعر هاتف Xiaomi Mi 11

تم الاتفاق على سعر النسخة العالمية في الخارج على النحو التالي:

  • 750 يورو أي حوالي 14 ألف جنيه مصري لنسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام.
  • و 800 يورو اي حوالي 15,000 جنيه مصري للنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام.

ولكن من المعروف أن أسعار الهواتف في السوق الأوروبي تكون أغلي من السوق العربي.