بيتكوين: ايلون ماسك يستثمر واحد ونصف مليار دولار في العملة الرقمية لتقفز لأعلى مستوياتها
ايلون ماسك يستثمر أكثر من 1 مليار دولار في بيتكوين

قفزت عملة البيتكوين مجددا اليوم الإثنين لتقترب من أعلى مستوى لها، عقب استثمار رجل الأعمال الأمريكي ايلون ماسك مالك شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية مبلغا ضخما قدر بنحو 1.5 مليار دولار لشراء عملة بيتكوين خلال شهر يناير الماضي، لتقفز العملة الرقمية إلى أكثر من 44.000 دولار أمريكي لواحد بيتكوين .

وكانت العملة الرقمية بيتكوين قد سجلت السبت الماضي زيادة بنسبة 8% ليتجاوز سعرها 40.100 دولار، بعد دعم ايلون ماسك لعملة البيتكوين من خلال تغريداته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، لتقفز العملة المشفرة في بداية تعاملات الأسبوع الجاري نحو 14%، وهو ما أثار شكوكا حول امتلاك إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا محفظة استثمارات بعملة البيتكوين .

وكان ماسك قد أبدى اهتمامه بالعملات الرقمية منذ فترة غير بعيدة مقترحا استخدامها في عمليات الدفع الإلكتروني، كما تعزز دعم عملة بيتكوين عقب ما لمحت إليه شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية حول قبول البيتكوين كعملة للدفع مقابل شراء منتجاتها في المستقبل القريب .

ويرى الخبراء المتابعون لحركة العملات الرقمية، أن عملة بيتكوين سترتفع في المستقبل القريب إلى مستوى أعلى من المتدوال حاليا والذي قد يقارب 61.000 دولار أمريكي مما يجعلها العملة المشفرة الأعلى سعرا مقارنة بالعملات الأخرى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.