النودلز وخطر الإصابة بالسرطان.. تجنبي أضرارها واصنعيها في المنزل بكل سهولة
أضرار النودلز عجينة الشعرية الشهيرة

لقد انتشرت فالآونة الأخيرة نوع من أنواع السناكس أو الوجبات السريعة تسمي النودلز تقوم بإنتاجها شركات مختلفة فهي تشبه عجينة المعكرونة مع إضافة بعض نكهات الطعام إليها، فتعطيها مذاقا خاصا فيقبل الجميع علي تناولها خاصة الإقفال فهي وجبة سريعة جدا وطعمها جميل أيضا.

ولكن ظهرت منذ فترة وجيزة حالة لشاب يبلغ من العمر ستة عشر عاما قد أصيب بنوع من أنواع الأرتكاريا الأكزيما الشديدة أو حساسية مفرطة الشديدة في جسمه يصاحبها احمرار شديد على سطح الجلد ثم تدهورت حالته حتى وصل به الحال إلى تكون موع خطير من أنواع الأملاح داخل الدم وإصابته بجرثومة المعدة وهي نوع من أنواع البكتيريا الحلزونية التي تسكن في المعدة وتسبب تقرحات في المعدة والاثنا عشر وقد تضرر أيضا الكبد وبالتالي أثر على جميع وظائف جسمه وعندما فحص الأطباء حالته أكدوا أن كل هذه الإصابات جاءت نتيجة تناوله لعجينة الشعرية المسماة بالنودلز سريعة التحضير.

أضرار النودلز عجينة الشعرية الشهيرة

أضرار النودلز عجينة الشعرية الشهيرة

  • تؤدي كثرة تناولها أكثر من مرتين أسبوعيا لفترات طويلة بالإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي متلازمة الأيض فتؤدي إلى حدوث اضطرابات في الهرمونات وتؤدي إلى السمنة المرضية.
  • يؤدي الإفراط في تناول النودلز عجينة الشعرية الشهيرة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • يؤدي الإفراط في تناولها أيضا للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي التي تؤدي بدورها إلى الإصابة بمرض السكري.
  • تسبب ضعف في حركة الدم داخل الشرايين مما يسبب احتمال في حدوث الإصابة بالجلطة الدماغية التي قد تؤدي إلى الموت وقد تتقدم متلازمة التمثيل الغذائي في خطر الإصابة بها عن خطر التدخين من حيث فرصة الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • تناولها بكثرة قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة الصوديوم بالجسم حيث مضاف إليها نسبة كبيرة جدا من مادة كلوتامات أحادية الصوديوم التي تؤدي إلى سرعة تحضيريها وتعطيها مذاقا جذابا.

هل يؤدي تناول النودلز للإصابة بالسرطان

هل يؤدي تناول النودلز للإصابة بالسرطان
  • تزيد نسبة مادة كلوتامات أحادية الصوديوم الموجودة بداخل عجينة الشعرية سريعة التحضير المعروفة بالنودلز حتى تصل إلى أكثر من ثمان مائة ملغم وهو كمية كبيرة جدا تزيد كثيرا عن الكمية المسموح بتناولها في اليوم الواحد.
  • فقد تساعد تلك المادة في ارتفاع ضغط الدم بصورة كبيرة وتزيد من أمراض الكلى والقلب وقد تشعر بالصداع أحيانا نتيجع ارتفاع ضغط الدم.
  • تحتوي أيضا النودلز على دهون غير مشيعة وهي من مسببات الإصابة بالسرطان وتصلب الشرايين.
  • أيضا تقلل من فرصة امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن الموجودة داخل الأطعمة التي يتم تناولها بجانبها.

تحضير عجينة النودلز في المنزل بكل سهولة وأمان

تحضير عجينة النودلز في المنزل بكل سهولة وأمان

يمكننا تحضير عجينة الشعرية أو النودلز بكل سهولة بدءا من تحضير العجينة فهي وصفة سهلة وبسيطة لا تحتاج لشرائها من الخارج

  • لتحضير العجينة أولا:  نحتاج فقط إلى كوبين من الدقيق مضاف إليها نصف كوب من الماء بها كمية بسيطة جدا من الملح البيكنج صودا ونقوم بعجينهم جيدا حتى تصبح عجينة ناعمة ملساء ونتركها لمدة ١٥ دقيقة حتى تهدئ ويسهل تشكيها.
  • لتحضير الشوربة بنكهة الفراخ:  نقوم بتقطيع حبة صغيرة من البصل وبعض من فصوص الثوم وقطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج،  نحضر قطع صغيرة من الفراخ ونضعها في إناء علي نار هادئة مع إضافة المكونات السابقة لها، ونقوم بتتبيلها بقليل من الملح والفلفل الأسود والفلفل الحار،  ثم نضيف ملعقة كبيرة من الصويا صوص ليعطيها طعم مميز، ونستطيع وضع كوب من شوربة الدجاج ليعطيها طعما أقوى لنكهة الفراخ ويمكن أيضا تحضيرها بأي نكهة مع تغير نوع البروتين أو استبدال كوب من شوربة الدجاج بكوب من شوربة الخضار لتصبح النودلز بطعم الخضار وهنا تصبح الشوربة جاهزة.
  • لتحضير الشعرية:  نقوم بفرد العجينة لتصبح طبقة رقيقة جدا ثم نقوم بطيها لعدة مرات بصورة طويلة مع وضع طبقة رقيقة من الدقيق بين طبقاتها حتى لا تلتصق،  ثم نقوم بتقطيعها قطع طولية صغيرة تشبه النودلز الجاهزة، ثم نضعها في ماء مغلي لتنضج.
  • نضع الشوربة علي النودلز مع إضافة قطع الدجاج الرائعة ونستمتع بطعمها الرائع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.