أخبار اليوم: ملخص أخبار مصر اليوم الجمعة 5 فبراير 2021

هل تريد متابعة أخبار اليوم؟ تتجدد الأحداث يوما بعد يوم ويتابع الناس الأخبار اليومية بمتابعة المواقع والصحف الكبرى، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم ملخص أحداث اليوم.  فتابعوا معنا.

فمن أخبار اليوم وفاة اللواء سعد الجمال

أخبار اليوم وفاة اللواء سعد الجمال

فكانت من أخبار اليوم توفي إلى رحمة الله تعالى اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب وزعيم الأغلبية الأسبق. وقامت صلاة الجنازة اليوم عقب صلاة الجمعة وسط ازدحام من الحضور يتضمنهم عدد كبير من نواب المجلس وأهله وذويه وعدد من المواطنين.

ورحل اللواء سعد الجمال بعد صراع ومعاناة مع المرض عن عمر يناهز 76 عاما، وقد حصل اللواء سعد عام 1966 علي ليسانس الحقوق ودبلوم العلوم الشرطية، وظل بمهنته إلى أن تقاعد برتبة لواء عام 1997.

وتطبيقا لنص قانون مجلس النواب سيتم تصعيد ابنته أسماء الجمال الاحتياطي له بالقائمة.

تعرف أيضًا علي قرارات الحكومة التي أسعد المصريين .

موقف الحكومة من رفع سعر رغيف العيش

حيث انتشرت شائعة زيادة سعر رغيف العيش ابتداء من الشهر المقبل، ولكن عاجلا ما نفى مجلس الوزراء هذه الزيادة في سعر رغيف الخبز المدعم، وأكدت الحكومة أن سعره 5 قروش فقط وسيظل بنفس السعر.

أخبار اليوم حقيقة رفع سعر رغيف العيش

كما صرحت بوجود حملات رقابة مشددة لمتابعة رغيف العيش وتطابقه لمعايير الجودة، وتطبيق غرامات على الأفران التي تخالف ذلك.

وأكدت على متابعة الخط الساخن للشكاوى وحماية المستهلك وهو:  19588 لمتابعة توفر السلع التموينية بمختلف المحافظات.

وزارة المالية تصدر أخبار اليوم تحت شعار (فرق مصر الطبية)

تتصدر وزارة المالية أخبار اليوم، حيث أشاد الدكتور محمد معيط وزير المالية بالجهود الكبيرة التي يقوم بها جيش مصر الأبيض والفرق الطبية في مواجهة فيروس الكورونا المستجد، ولذلك قرر طرح 15 مليون قطعة فكه تقديرا لجهودهم.

الفرق الطبية ضمن أخبار اليوم

تنقسم إلى 10 ملايين قطعة فئة الجنيه، و5 ملايين قطعة فئة النصف جنيه (الخمسون قرش)، فقرر اللواء حسام خضر رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة بتوثيق الدور الكبير الذي تقوم به الفرق الطبية في ذاكرة الأمة بطرح هذه العملات مدون عليها شعار فرق مصر الطبية.

قطار ركاب يخرج عن القضبان بمحافظة المنوفية ضمن أخبار اليوم

حيث شهدت محطة حلواصي البلد بمركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية خروج القطار رقم 122 خط سير أشمون طنطا عن خط سيره علي القضبان، وبالتالي توقفت حركة القطارات في الاتجاهين وتم استدعاء فنيين الصيانة المخصصين لصيانة السكك الحديدة.

وأكدت مصادر موثوقة عن عدم حدوث أي إصابات بين الركاب وأن فور صيانة الخطوط الحديدة سوف تستأنف حركة سير القطارات مرة أخرى.

وقد تكررت هذه الواقعة منذ أقل من شهر بمحافظة المنوفية أيضا حيث شهدت محطة شنوان خروج جرار قطار خط سير طنطا منوف وسرعان ما تم تصليح الخطوط وعودة سير القطارات.

حالة الطقس وتقلبات الجو

أخبار اليوم وحالة الطقس

فيتابع العديد أخبار اليوم بيومه لمعرفة أخبار الطقس. حيث أشار مركز الاستشعار عن بعد لمتابعة الأرصاد الجوية أن ذروة عدم استقرار الطقس كانت بالأمس، حيث شهدت بعض المحافظات أمطار غزيرة ورعدية وهطول الثلج مثل محافظات بني سويف والمنيا وأسيوط، وكذلك شرم الشيخ ونويبع والغردقة ومرسي علم.

وبسبب السيول تم إغلاق بعض طرق السويس ورأس غارب.

كما شهدت محافظات القاهرة الكبرى أمطار غزيرة على بعض المناطق ومتوسطة علي مناطق أخرى. إلا أنها شهدت اليوم استقرار في حالة الطقس وتمتعت بسطوع الشمس الدافئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.