أخبار أمطار الأردن اليوم الخميس  8/5/2014

أخبار أمطار الأردن اليوم الخميس  8/5/2014

على ضوء التطورات الأخيرة على الطقس والاختلافات الجوية والغير مألوفة في مثل هذا الوقت في السنة ، نورد اليكم في مصر فايف آخر أخبار الأمطار في الأردن لهذا اليوم الخميس 8/5/2014.

yfuydfigur_4adac

اﻧﮭﯾﺎر ﺳﻘف “طوارئ” ﻣﺳﺗﺷﻔﻰ اﻟﻛرك اﻟﺟدﯾد

عندما تخلوا الأمانة والمسؤولية والصدق في الأعمال تأتي النتيجة السيئة عند أول إختبار ، فالأمس ونتيجة لتساقط الأمطار حصل انهيار مفاجيء للسقف الخاص بقسم الخداج والطواريء لمستشفى الكرك الحكومي .

والجدير بالذكر أن هذا المبنى تم افتتاحه الأسبوع الماضي بحضور السفير الأمريكي ووزير الصحة ، ويشار الى أن البناء تم بتمويل من وكالة الإنماء الأمريكية وتكلفة أربعة ملايين دينار .

 

973df7e2ce41c37c2fb57648aefd73.jpg_2_f347f

تعليق السياحة في البتراء بشكل مؤقت

نتيجة لسوء الأحوال الجوية وتشكل السيول بالأودية الرئيسية والفرعية وحفاظاً على حياة السياح تم تعليق السياحة الى البتراء الأثرية صباح هذا اليوم الخميس من قبل سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي .

وفي تعليق للدكتور محمد عباس النوافلة رئيس مجلس المفوضين أن حركة السياحة تم ايقافها بشكل مؤقت لحين تحسن الأحوال الجوية وإن إعادة السياحة مرهون بحالة الطقس وحفاظاً على سلامة السياح ، حيث تم صباح اليوم فتح المجال للسياح للذهاب الى المدينة الأثرية الا أنه سرعان ما تم إخراجهم بسبب غزارة الأمطار.

 

09-01-11-861432259

 

إنقاذ أربعة أشخاص حاصرتهم الأمطار بمنطقة الجفر

نتيجة لارتفاع منسوب المياه بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت في اليومين السابقين على منطقة الجفر في الإقليم الجنوبي وتشكل السيول الجارفة ، حوصر  أربعة مواطنين علقوا في المنطقة ، وعلى الفور توجهت كوادر الدفاع المدني لانقاذهم وتمت العملية بنجاح ، ويشار الى أن حالة المواطنين العامة جيداً ، وتم بعدها سحب المياه لفتح الطريق .

 

y8tyrere_3568e

انهيارات بطريق وادي عربة بفعل الامطار

بفعل غزارة الأمطار على وادي عربة حدثت انهيارات بمنطقة غور الصافي وبالتحديد بطريق وادي عربة صباح هذا اليوم الخميس 8/5/2014، ونتيجة لذلك تم تحويل السير الى الطريق الصحراوي وإغلاق طريق وادي عربة الى حين النظر بموضوعه وحل هذا المشكلة.

itiryugio_fbef3

مياه الأمطار تداهم تسعون منزلاً في محافظة معان

قامت كوادر الدفاع المدني ومنذ الأمس وحتى صباح هذا اليوم بعمليات شفط للمياه لـ 90 منزلاً في محافظة معان نتيجة مداهمة الأمطار لهذه المنازل بفعل ارتفاع منسوب المياه في تلك المنطقة.
وتم إخلاء السكان من منازلهم ولم تقع أي إصابات أو خسائر بشرية والحمد لله .