آخر أخبار مصر اليوم الخميس 8 مايو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 8 مايو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نوافيكم بأهم وآخر الأخبار عن الشأن المصري، من أهم قناة إخبارية متخصصة في الأخبار المصرية، قناة الجزيرة مباشر مصر، ليوم الخميس 8 مايو 2014.

الجزيرة مباشر مصر

 

مبادرة جديدة لحزب البناء والتنمية

أطلق اليوم حزب البناء والتنمية مبادرة “لا للقتل لا للتفجير لا للإرجاء لا للتكفير” وذلك لنبذ العنف والقتل والتعذيب في حق المتظاهرين والمعتقلين كنتيجة لفتاوى السلاطين، وأيضاً رفض قتل واستهداف رجال الأمن.

الأطباء يهددون بتصعيد الإضراب

أعلنت اللجنة العليا لإضراب الأطباء رفضها لمشروع الحوافز الذي أقره مجلس الوزراء، وهددت اللجنة بالتصعيد في حالة اقراره من رئيس الجمهورية، لأنه لا يلبي مطالب الأطباء.

أسامة مرسي: السيسي لا يجرؤ التحدث للرئيس بالطريقة التي ذكرها

ذكر أسامة نجل الرئيس محمد مرسي عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، أن قائد الإنقلاب لم يكن يتحدث مع الرئيس إلا بكل أدب، كما يتحدث أي وزير إلى رئيسه، جاء ذلك للرد على كلام السيسي، بأنه عنف الرئيس لإفراجه عن المساجين، وأن الرئيس لم يستطع أن يرد عليه.

بداية توتر بين مصر و السودان

رداً من الخارجية المصرية على تصريحات الرشيد هارون الوزير السوداني، الذي قال أن حلايب وشلاتين سودانية مائة بالمائة، صرحت الخارجية المصرية بأن حلايب وسلاتين مصرية خالصة.

عاصفة ترابية تقتل شخصين بأسوان

تسبب الطقس السيئ، وهبوب عاصفة ترابية في مصرع شخصين غرق بهما قاربهما بالنيل، بالاضافة إلى انهيار منزلين بمحافظة أسوان.

صباحي: سوف أسقط ديون الفلاحين

قال صباحي أنه في حال وصوله للرئاسة سوف يسقط الديون المتراكمة على الفلاحين لصالح بنك التنمية والإئتمان الزراعي، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر جماهيري ببنها.

وثيقة مبادئ استرداد الثورة من بروكسيل

أعلنت قوى ثورية و شخصيات سياسية و تحالف دعم الشرعية، في بروكسيل عن وثيقة مبادئ لاسترداد ثورة 25 يناير، والعمل على استرداد مسار الديمقراطية بمصر.

6 أبريل تختار بين صباحي أو المقاطعة

قالت الجبهة الديقراطية لحركة 6 أبريل أنها لن ترشح المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الإنتخابات الرئاسية القادمة، وأنها تركت لأعضائها الخيار بين المقاطعة و إنتخاب صباحي.