التخطي إلى المحتوى
الطماطم (البندورة) أحدث وسيلة لتعزيز درجة الخصوبة لدى الرجال
577px-Tomato_je

وجدت دراسة حديثة أن تناول الطماطم (البندورة) من الممكن أن يعمل على زيادة درجة الخصوبة لدى الرجال ، حيث ثبت أنها تحتوي على مركب يعزز أهمية من كمية السائل المنوي بنسبة 70 ٪ .

وأشار الباحثون إلى أن المادة المغذية الرئيسية التي تعطي الطماطم لونه الأحمر الفاتح ، والذي يعرف علميا باسم ” الليكوبين ” ، هو الدرجة التي تعزز الخصوبة لدى الرجال. حيث تم الكشف من قبل أحدالباحثين الموثوق بهم الكثير من الآمال، خصوصا أنه جاء ليكون هو بصيص من الأمل للرجال الذين لم يتمكنوا من إنجاب الأطفال حتى الآن. تسعى إحدى الشركات الرائدة في مجموعات الدعم في هذا المسح الميداني الذى سيجرى على مدار العام من أجل التأكد مما إذا كان تناول المكملات الغذائية الغنية ب Ballicoppin سوف يؤدي إلى زيادة احتمالية حدوث الحمل أم لا.

ونقلت في هذا السياق صحيفة ديلي ميل عن كارين فينيس ، المتحدثة باسم المجموعة المعروفة باسم عنوان شبكة العقم في بريطانيا ، قائلة : ” ننظر بإيجابية بالفعل لتلك النتائج، التي تتوافق مع الرسالة التي نحاول الوفاء بها . ، و نحن مهتمون للغاية لإجراء دراسة تسمح لنا برصد الحقيقة لتكون قادرة على مساعدة الرجال ” .

قالت كارين: ” هناك افتراض أن مسألة العقم مرتبطة بالسيدات لأنهن حوامل ، ولكن ترتبط نصف الحالات إلى وجود مشاكل في نوعية السائل المنوي للرجال أو حيويتة . ” في حين يتوقع الباحثون أن تعلن نتائج تلك الدراسة البحثية خلال العام المقبل ، التى درست من قبل  فريق من الخبراء البريطانيين المتخصصين في علاج العقم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.