تفاصيل حملة “تقدر تخفض فاتورتك من خلال مكيفك”

تفاصيل حملة “تقدر تخفض فاتورتك من خلال مكيفك”
حملة تقدر تخفض فاتورة الكهرباء

يبدو ان ازمة الكهرباء و ترشيد استهلاكها ليست ازمة مصرية فحسب بل ازمة عربية حيث اطلق المركز السعودي لكفاءة الطاقة حملة تحت عنوان “تقدر تخفض فاتورتك من خلال مكيفك” من اجل ترشيد استهلاك الكهرباء و تستمر الحملة لمدة 6 اسابيع بهدف توعية المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك.

حملة تقدر تخفض فاتورة الكهرباء
حملة تقدر تخفض فاتورة الكهرباء

حملة ” تقدر” لتخفيض فاتورة الكهرباء

كما تسعى الحملة ان تجعل المواطن مشاركا في توفير الكهرباء عن طريق توضيح اثار الاسترشاد في استهلاك الكهرباء على المجتمع ككل و كيفية الترشيد في استخدام المكيفات الكهربائية بخطوات بسيطة و التي من شأنها ان ترفع فاتورة الكهرباء حيث انها تستهلك قرابة 70% من الطاقة.

موقع حملة “تقدر” الالكتروني لترشيد الكهرباء

و ستسخدم الحملة الاعلانات و الصحف و الانترنت و غيرها للتواصل مع المواطنين كما تم تدشين موقع للحملة من خلال الرابط التالي: www.taqa.sa و الذي يتضمن مجموعة من المعلومات التي تساعد على ترشيد الطاقة سواء بالطريق او بالمنزل.

كيفية تخفيض فاتورة الكهرباء من خلال المكيفات

كما دعت الحملة لاستخدام المكيفات ذات الوحدات المنفصلة و تنظيف مرشح الهواء شهريا و الذي بدوره يقلل من استهلاكها كذلك صيانة المكيفات سنويا و تنظيف الفلاتر الداخلية والرادييتر الخارجي كذلك غلق الابواب و النوافذ عند تشغيل المكيفات و اختيار سعة المكيف المناسبة للغرفة.