كيف سيحل المشير السيسي مشكلة الكهرباء؟
المشير عبد الفتاح السيسي

تعهد المشير عبد الفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في حال فوزه في انتخابات الرئاسة المصرية عام 2014 انه سوف يعمل على تحسين اوضاع المصرين واوضاع البلاد في خلال عامين ومن ضمن التحسينات التي تعهد بها السيسي على نفسه هو ان يحل مشكلة الكهرباء، ومؤكداً ان المواطن المصري لن يتحمل الكهرباء دون دعم.

المشير عبد الفتاح السيسي
المشير عبد الفتاح السيسي

وأشار عبد الفتاح السيسي الى انه سوف يأخذ عدة اجراءات لازمة لضبط الاسعار في الاسواق المصرية دون التلاعب بالاسعار والتسعيره وكل هذا في اطار الوقوف بجانب الفقراء.

وقال انه سوف يضبط اسعار اللحوم المستوردة من الخارج بحيث يصل سعرها الى 30 او 40 جنيه فقط وذلك يتمثل في قوله “كيلو اللحمة اللي بنستورده من بره ممكن تكلفته توصل 30 جنيه، ممكن نزود 10 جنيه ونبيعه الى المواطن لغلبان وإحنا بنستورد اللحوم وعارفين الكلام ده كويس”.

حل مشكلة الكهرباء

وأشار المشير عبد الفتاح السيسي في حواره مع لميس الحديدي وابراهيم عيسى وشرح تفاصيل افكاره وحلوله في مشكلة انقطاع الكهرباء التي تعاني منها جمهورية مصر العربية حيث قال ان الحل التقليدي يتوقف على إنشاء مجموعة محطات وتوفير الغاز والفحم ولكن هذا الحل يأخذ وقت كثير حيث يستغرق حوالي عامين لكل محطة، ودعى إلى ترشيد استهلاك الكهرباء كحل مؤقت سريع، قائلا: الترشيد في استهلاك الكهرباء يضيف فائضا مهمة جداً من طاقة الإضاءة، فالمنازل تستهلك 49% من الطاقة منها 6 آلاف ميجا للإضاءة فقط“.

وأشار الى تغيير مصابيح الاضاءة مما يساعد في توفير 4 الاف ميجا وأشار الى انه درس خصائص اللمبات التي توجد في الاسواق وجدها غير مناسبة من حيث الكفاءة والجودة وانارتها ايضاً، وشدد انه سوف يسعى الى توفير لمبات توفر الاستهلاك من حوالي 25 وات الى 3 وات فقط مما يجعل تخفيض الاستهلاك من 6 الاف وات الى 4 الاف وات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.