التخطي إلى المحتوى
تحديث واتساب الجديد يثير قلق الكثير..وحقيقة غلق التطبيق يوم 8 فبراير 2021
تحديث واتساب الجديد

صرح خبير تكنولوجيا المعلومات الدكتور شريف إسكندر، أن هناك سياسات جديدة لتطبيق واتس اب، تتيح له بتقديم معلومات المستخدمين للتطبيق للفيسبوك، والتي يمكن إستخدامها مع الخدمات والمتاجر الإلكترونية، وأن هذا الأمر أصاب الكثيرين بالقلق، نحو تحديث واتساب الجديد .

وأضاف خلال مداخلة هاتفيه له لإحدي القنوات الفضائية، أن كل من سيرفض الشروط الجديدة لتطبيق واتس اب، سيتوقف لديه التطبيق إعتباراً من يوم 8 فبراير المقبل، وأكد علي ذلك أنه يجب قبل ذلك الموعد أن يكون جميع المستخدمين للتطبيق أن يكونوا قد وافقوا علي الشروط والسياسات الجديدة للتطبيق، وإذا تم رفض هذه الشروط سوف يتوقف التطبيق عن العمل تلقائيا، وأن هناك قلق من تحديث واتساب الجديد بسبب عدم الخصوصية في تداول البيانات لأن بذلك سيكون هناك طرف آخر وهو فيسبوك مطلع علي البيانات والمحادثات .

وعلي الجانب الآخر أعلنت إدارة تطبيق واتس اب عن طرح بعض الشروط والسياسات الجديدة، والتي لن تستطيع إستخدام التطبيق بدون الموافقة عليها، وإنه لن يتم المساس بأمان المحادثات وأنها لازالت مشفرة وستبقي آمنة .

أما عن المعلومات التي سوف يجمعها واتس اب من المستخدمين ويرسلها للفيسبوك، هي عبارة عن إحصائية عن قوة بطارية الموبايل ونوع الشبكة وقوتها وإصدار التطبيق والمتصفحات علي الهاتف ومعلومات الإتصال، ورقم الهاتف، والشبكة المزودة لخدمة الإنترنت .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.