5 خطوات لحفظ ومشاركة حالات الآخرين على واتسآب

5 خطوات لحفظ ومشاركة حالات الآخرين على واتسآب
5 خطوات لحفظ ومشاركة حالات الآخرين على واتسآب

قدم التطبيق الأكثر شعبية في العالم، تطبيق واتسآب، قبل سنوات قليلة، ميزة تسمى “الحالة” أو Status، والتي كالعادة لها بعض الوظائف المقيدة لنظام المراسلة الذي تراقبه الخدمة لحماية خصوصية مستخدميها، يتضمن القدرة على تنزيل حالة جهات الاتصال الخاصة بك والحفاظ عليها على المنصة، وبحسب ما أوردت موقع “indianexpress”، فإن بعض مستخدمي واتس آب حول العالم يبحثون عن طريقة لتنزيل ملفات الحالة الخاصة بأصدقائهم على واتس آب بدلاً من لقطة شاشة أوscreen shot ، وهي ميزة لا يقدمها شركة فيسبوك للأسف  والتي تمتلك لمنصة الواتس.

خطوات لحفظ ومشاركة حالات الآخرين على واتسآب

أولاً: تحتاج إلى تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية ، يمكنك استخدام تطبيق Status Saver.

الخطوة الثانية: افتح التطبيق الجديد وامنحه إذنًا للوصول إلى مساحة تخزين هاتفك.

الخطوة الثالثة: الآن لتنزيل حالة WhatsApp من أصدقائك والاحتفاظ بها على جهازك، ما عليك سوى رؤية الحالة على تطبيق المراسلة ثم فتح تطبيق Status Saver.

الخطوة الرابعة: عند فتحه، سترى جميع الحالات التي شاهدتها على WhatsApp، سواء كانت صورًا أو مقاطع فيديو، كل ما عليك فعله هو النقر فوق الفيديو أو الصورة التي تريد حفظها ثم النقر فوق على أيقونة التنزيل الموجودة في أسفل يمين الشاشة.

الخطوة الخامسة: يوجد زر آخر في أسفل يمين الشاشة وهو أيقونة المشاركة، يمنحك النقر فوقه خيار مشاركة هذه الحالة مع أصدقائك على WhatsApp و Twitter و Facebook ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى.

5 خطوات لحفظ ومشاركة حالات الآخرين على واتسآب
5 خطوات لحفظ ومشاركة حالات الآخرين على واتسآب

إقرأ أيضاً :-
واتسآب يحطم رقماً قياسياً في رأس السنة
واتسآب توصي بإستخدام هذه الأجهزة.. تعرف عليها

تمنحك خدمة المراسلة على واتسآب أيضًا الكثير من خيارات الخصوصية في حالة العثور عليها بالانتقال إلى قسم الحالة والنقر على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة والنقر على خيار “خصوصية الحالة” من القائمة المنسدلة، ستحصل على ثلاثة خيارات بما في ذلك مشاركة حالة “جهات الاتصال الخاصة”، جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء” و “المشاركة مع فقط”.

كأحد خيارات الخصوصية لـحالة واتسآب، لم يسمح النظام الرئيسي للخدمة منذ بضع سنوات بتنزيل أو الاحتفاظ بحالات جهات الاتصال الخاصة بك، وقيدت الخدمة أيضاً ميزة تنزيل صورة الملف الشخصي للآخرين حسابات WhatsApp احتراما لخصوصية الناس.