التأمينات تُعلن مواعيد صرف معاشات يناير 2021 بالعلاوات وتشكيل لجان لمتابعة عملية الصرف

التأمينات تُعلن مواعيد صرف معاشات يناير 2021 بالعلاوات وتشكيل لجان لمتابعة عملية الصرف
معاشات يناير 2021

أعلنت القومية للتأمين الإجتماعي عن موعد صرف معاشات يناير 2021، مؤكدةً على قيامها بتشكل لجان في جميع المحافظات لمتابعة صرف المعاشات عن شهر يناير من العام الجديد 2021، وذلك لما يقرب من مليون ونصف مستحق من أصحاب المعاشات.

مواعيد صرف معاشات يناير 2021 وتشكيل لجان لمتابعة الصرف

التأمينات تُعلن مواعيد صرف معاشات يناير 2021 بالعلاوات وتشكيل لجان لمتابعة عملية الصرف 7
معاشات يناير 2021

كما وضعت الحكومة المصرية ووزارة التضامن الإجتماعي خطتها من أجل منع الزحام من كبار السن على أماكن صرف المعاشات، وذلك بتقسيم المستحقين للصرف على ثلاث فئات، على أن يتم البدء بالفئة الأقل دخلاً والتي تتثمل فيمن يستحقون ألف جنيه وأقل.

وأعلنت الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى عن بدء صرف معاشات يناير 2020 يوم الأحد القادم الموافق 3 يناير الجاري، ويقوم بالصرف في هذا اليوم نحو 2 مليون 400 ألف مواطن مستحق للمعاش، على أن تتوالى عملية الصرف لباقي أصحاب المعاشات في الأيام التالية.

اقرأ أيضاً:
فتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين لـ4 فئات الأسبوع المقبل
“بشريات السنة الجديدة” 650 جنيه زيادة في مرتبات يناير 2021 لهذه الفئات و700 جنيه لفئات أخرى
لحظة إعلان فوز حاتم هيكل في مسابقة الحلم بفوزه بالمليون دولار ورد فعل زوجته
توجيه عاجل اليوم من رئيس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين بنسبة 50%

كما سيتم صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات مع مرتبات شهر يناير الجاري، وتستمر وزارة التظامن الإجتماعي فيعملية صرف المساعدات النقدية، وذلك للمستحقين لبرنامج تكافل وكرامة، مع الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية المتبعة في عملية الصرف لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

معاشات يناير 2021

هذا وقد أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباج، على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية أثناء سير عملية صرف المعاشات، من خلال منافذ الصرف وفروع بنك ناصر الإجتماعي، وتأتي هذه التشديدات في ظل ازدياد أعداد المصابين بكورونا خلال الأسابع القليلة الماضية.

التأمينات تُعلن مواعيد صرف معاشات يناير 2021 بالعلاوات وتشكيل لجان لمتابعة عملية الصرف 8
معاشات يناير 2021

مواعيد صرف مرتبات يناير 2021

وفي سياق متصل فقد قررت وزارة المالية المصرية بقيادة الدكتور محمد معيط مواعيد صرف مرتبات يناير 2021 وكذلك شهري فبراير ومارس القادمين، وأكدت المالية أنه سوف يتم صرف مرتبات شهر يناير بدايةً من يوم 24 يناير وبنفس الطريقة التي يتم بها صرف المرتبات خلال الأشهر الماضية في ظل جائحة كورونا منعاً للتزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

كما سيتم صرف مرتبات شهري فبراير ومارس يوم 23 من كل شهر، مع جدولة عملية الصرف، منعاً لانتشار العدوى بين المواطنين، خاصةً وأن أعداد مصابي فيروس كورونا والوفيات ارتفعت بشكل كبير على مدار الأيام القليلة الماضية مع دخول الموجة الثانية من كورونا.