صندوق الموارد البشرية هدف يعلن عن موعد صرف استحقاقات حافز صعوبة العمل

صندوق الموارد البشرية هدف يعلن عن موعد صرف استحقاقات حافز صعوبة العمل

صرح مدير صندوق الموارد البشرية (هدف) إبراهيم ال المعيقل أنه سيتم صرف جميع استحقاقات الدفعة الأولي لحافز صعوبة الحصول على عمل بداية من يوم 5 شعبان المقبل.
وكشف أل المعيقل مدير صندوق هدف أن مجلس الوزراء قد قرر عمل تنظيم جديد يسمي (تنظيم حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل) ليشمل جميع الباحثين الجادين عن عمل من الفئات العمرية من 35 عام إلى 60 عام.

314011409

وأكد مدير صندوق الموارد البشرية (هدف) أن هذا التنظيم الجديد سيوفر مخصص مالي يصرف شهرياً للأشخاص المستفيدين منه لمدة سنه هجرية كاملة بحيث يحصل المستحق في الأشهر الأربعة الأولي على 1500 ريال شهرياً ثم يحصل على 1250 شهرياً في الأشهر الأربعة التالية، ثم يصل المخصص المالي خلال الأربعة الأشهر الأخيرة من العام  ألف ريال شهرياً.
وكشف أل المعيقل أن هذا التنظيم (مخصص صعوبة البحث عن عمل) يعتبر تنظيماً جديداً سيضاف إلى برنامج حافز والذي تبلغ قيمته 2000 ريال والمخصص للشباب الجادين الباحثين عن عمل من الفئة العمرية ما بين 20 إلى 35 عاما.
وأشار أل المعيقل أنه يمكن للشباب الذين انقطعت عنهم الإعانة المخصصة لبرنامج حافز والمقدرة بألفي ريال أن يستفيد من هذا التنظيم الجديد بشرط أن تنطبق عليهم شروط صعوبة البحث عن عمل حيث أنه يمكن لهم أن يحصلوا على دعم صعوبة البحث عن عمل بالقيم المذكورة من قبل وهي 1500 ريال ثم 1250 ريال ثم ألف ريال.
ويقدم برنامج حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل جميع برامج التأهيل والتدريب وكذلك خدمات المساعدة على التوظيف التي يقوم بتوفيرها صندوق تنمية الموارد البشرية.
وبموجب نص القرار والإعلان الصادر من مجلس الوزراء عن هذا البرنامج أن يقوم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في القيام بتسجيل الراغبين الذي سوف يتقدموا بطلباتهم من أجل الاستفادة من هذا البرنامج حافز مخصص صعوبة الحصول على بشكل رسمي بعد 90 يوم من تاريخ صدور هذا القرار.