التخطي إلى المحتوى
دراسة حديثة تُحذر من تناول بيضة أو أكثر يومياً وتكشف التفاصيل
دراسة حديثة تُحذر من تناول بيضة أو أكثر يومياً وتكشف التفاصيل (2)

من الوجبات الرائعة التي يحرص عليها المواطنون وخاصة في الصباح تناول بيضة أو أكثر، حيث أنه يعتبر إفطار شهير في معظم أنحاء العالم، وعلى الرغم من ذلك قد لا تكون الفوائد الصحية للبيضة كما هو معروف ومتوقع للعديد، حيث أظهر بحث جديد من جامعة جنوب استراليا أن الاستهلاك الزائد للبيض قد يزيد من مخاطر مرض السكري الذي يُصيب الإنسان.

خطورة تناول بيضة أو أكثر يومياً

أكدت الدراسة التي تم إجراؤها بالشراكة بين جامعة الصين الطبية وجامعة قطر، والتي كانت تدرس تقيم استهلاك البيض في عينة كبيرة من البالغين بالدولة الصينية وفقاً لموقع medicalxpress، حيث أكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون بيضة واحدة أو أكثر يومياً بما يعادل 50 جراماً يوجد لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بالمرض السكري بنسبة تصل إلى 60%.

دراسة حديثة تُحذر من تناول بيضة أو أكثر يومياً وتكشف التفاصيل
دراسة حديثة تُحذر من تناول بيضة أو أكثر يومياً وتكشف التفاصيل

ومع انتشار مرض السكري بشكل كبير في الصين والذي تجاوز نسبته 11%، وهو أعلى من المتوسط العالمي الذي يبلغ 8.5%، حيث أصبح بذلك مرض السكري مصدر قلق كبير للصحة العامة.

اقرأ أيضاً

ومن جانبه أكد عالم الأوبئة الدكتور ” مينج لي” خبير الصحة العامة أن انتشار مرض السكري هو مصدر قلق متزايد، وخاصة في منطقة الصين، حيث أن التغيرات في النظام الغذائي التقليدي يؤثر بشكل كبير على الصحة، وأكد سيادته أن زيادة استهلاك البيض بشكل كبير قد أدى إلى تضاعف عدد الأشخاص المصابين بهذا المرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.