التخطي إلى المحتوى
كيف تكون أحد مُختبري واتسآب وتحظى بتجربة التحديثات قبل طرحها
كيف تكون أحد مُختبري واتسآب وتحظى بتجربة التحديثات قبل طرحها

نحن على يقين في هذه المرحلة من أن كل شخص يستخدم تطبيق واتسآب، قد صادف أو سمع بمصطلح WhatsApp Beta Program، عندما نقرأ عن تحديثات WhatsApp القادمة والأخيرة نقرأ أنها متاحة فقط على برنامج WhatsApp Beta قبل طرحها للجمهور.

يشبه برنامج Beta المرحلة قبل الأخيرة من تحديثات WhatsApp، قبل أن تصبح متاحة لكل مستخدم إنها مثل مرحلة الاختبار النهائي قبل الاعتماد الرسمي للخواص وأن تكون جزءًا من البرنامج التجريبي يعني أنك أحد المختبِرين، إذا أتى WhatsApp بتحديثات جديدة، فسيتمكن المستخدمون في برنامج Beta من اختبار التحديثات الجديدة وإرسال تقارير الأخطاء إلى المطورين.

عادةً ما يكتشف مختبرو الإصدار التجريبي مواطن الخلل والأخطاء في تحديثات WhatsApp ويتم إصلاحها قبل أن ينتقل الإصدار النهائي إلى الجماهير.

كيفية الانضمام إلى واتسآب بيتا

من السهل الدخول إلى البرنامج التجريبي على الرغم من أن الجانب السلبي فيه هو أنه متاح فقط لعدد محدود من الأشخاص (وإلا فليس هناك فائدة من كونه اختبارًا)، لذلك عليك الانضمام في أقرب وقت ممكن أو الاستمرار في المحاولة، ما عليك سوى الانتقال إلى متجر Google Play والبحث عن تطبيق WhatsApp.

كيفية الانضمام إلى واتسآب بيتا
كيفية الانضمام إلى واتسآب بيتا

قم بالتمرير لأسفل وسترى جهة اتصال المطور، واضغط عليها وستحصل على خيار أن تصبح مختبِرًا تجريبيًا، قد يطلب منك متجر Google Play تبديل حساب بريدك الإلكتروني، والذي يختلف عن الحساب الذي تستخدمه في واتسآب الأساسي المُثبت على جهازك  للحصول على الإصدار التجريبي.

إذا تمت الموافقة على برنامج WhatsApp التجريبي فسيُطلب منك تحديث WhatsApp وسيتحول تلقائيًا إلى Beta WhatsApp، لن تفقد أي محادثات أو وسائط من WhatsApp العادي ولا تحتاج إلى إلغاء تثبيت WhatsApp العادي أيضًا،
تذكر أنه يمكنك أيضًا ترك البرنامج التجريبي في أي وقت تُريده،ما عليك سوى النقر على “مغادرة البرنامج” وستكون خارج البرنامج، ويمكنك العودة مرة أخرى للبرنامج الأصلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.