التخطي إلى المحتوى
آمنة نصير أستاذة جامعة الأزهر: يجوز زواج المسلمة من غير المسلم ولا يوجد نص قرآني يحرم ذلك
آمنة نصير أستاذة جامعة الأزهر| يجوز زواج المسلمة من غير المسلم ولا يوجد نص قرآني يحرم ذلك

في لقاء تلفزيوني اليوم للدكتورة آمنة نصير أستاذة الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر الشريف، أكدت نصير على أنه لا يوجد نص قرآني يحرم زواج المسلمة من غير المسلم “اليهودي أو المسيحي”، وأكدت على جواز ذلك ولكن بشرط أن يكون من أهل الكتاب.

“آمنة نصير” يجوز زواج المسلمة من غير المسلم ولا يوجد نص قرآني بالتحريم

وأشارت نصير في تصريحاتها اليوم أنه لا يوجد أدنى مشكلة في زواج المسلمة من غير المسلمين، ولكن إذا قام غير المسلم بتطبيق ما يقوم المسلم بتطبيقه مع زوجته المسيحية أو اليهودية، فلا يقوم بإكراهها على تغيير دينها، أو يقوم بمنعها من مسجدها، كما لا يقوم بحرمانها من صلاتها أو قرآنها.

وأضافت الدكتورة آمنة نصير أستاذة العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر الشريف، أنه في حالة زواج المرأة المسلمة من زوج غير مسلم فإن الأولاد سينتسبون للزوج، وأشارت إلى أنه من أجل ذلك قام بعض الفقهاء برفض زواج المسلمة من غير المسلم بسبب مألة الأولاد حتى لا تتسرب المسلمات لليهودية أو المسيحية، وأكدت لا يوجد نص قرآن يحرم ذلك.

اقرأ أيضاً:
جنازة شعبية مهيبة بالقليوبية لشهيد اليوم اللواء جاسر عصر
تفاصيل إصابة محمد صلاح وزوجته والنني بفيروس كورونا
الإفراج عن يوسف هاني الذي أساء للنبي بعد اعتذاره أمام المحكمة
“عودة الأمطار الغزيرة” والأرصاد الجوية تعلن أماكن تساقط بجميع المحافظات

كما تطرقت أستاذة جامعة الأزهر للحديث عن العديد من المسائل الفقهية خلال حوارها التلفزيوني، وذلك كما في الفيديو التالي.

 

التعليقات

  1. اين انت من قوله تعالى…
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ ۖ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ ۖ فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ ۖ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ ۖ وَآتُوهُم مَّا

  2. السؤال الاهم..اين سيتم عقد الزواج…هل في الكنيسة ام علي يد حبر من الاحبار…ام احد الكهنة؟ في هذه الحالة هل سيكون زواجها حلال لانها قامت بتسليم نفسها علي غير شريعة دينها؟ام ستم عقد القران علي يد ماذون مسلم وهو لا يؤمن به الزوج؟ اتقي الله يا امنة وقولي كلمة كشجرة طيبة تواتي اكلها كل حين باذن ربها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.