عادات تقصر من العمر

قصر و طول العمر هو شئ من أسرار التى يحتفظ بها الله , و لا أحد يعمل متى سوف يموت أو سوف يعيش اى متى , و لكن الله يجعل لك عمر حسب ما سوف تقوم بفعله إيجابيات أو سالبيات , و هو الذي يأثر على جسم , إي كما جاء في بعض التقارير الطبية أن السجائر تنقص من عمر الانسان سبع ساعات على كل سيجارة , إي أن السجائر و المدخنات من السالبيات التى تأثر عى الجسم , و الإيجابيات مثل الجري و المشي و الاطعمة الصحية , هذا كله يزيد من عمر الانسان , و لكن هناك عادات أخرى نفعلها الان تأثر على عمر الانسان سوف اذكرها لكم .

images (3)

  1. السهر لساعات متأخرة : و الذي يعتقد البعض ان هذا شئ إيجابي , و لكن بالعكس السهر يعمل على خلل داخل نظام جسمك , و هذا تدهور للصحة بشكل كبير , و يؤدي الى زيادة في الوزن , الارهاق و هذا يظهر على العين يتكون تحتها شريطة سوداء .
  2. شرب الكثير من الماء : هناك بعض الأشخاص لا يشربون اكثر من كوب ماء في اليوم , و هذا من أخطر الأشياء , لأن الجسم كما ثبت في بعض التقاير يحتاج الى اكثر من 1.5 لتر من الماء حتى يحافظ على الترطيب و تنشيط الدورة الدموية , و تنشيظ وظائف الجسم .
  3. وجبة الفطور , قد يهمل بعض الأشخاص وجة الفطور , و يعتقد انها هذا صحيح , لانه يريد ان يعمل رجيم , يأخر دائماً على عمله , و لكن هذا خطأ تماماً , ان وجبة الفطور هي التى تحدد يومك نشيط ام كسول , لذلك يجب الاهتمام بالفطور .
  4. تناول الطعام ليلاً : قد تكون عادة عند بعض الأشخاص ان يتناول طعام في الليل و لا يتحرك بعض و يذهب الى النوم , هذه تعتبر من اسوء العادات لانها تأثر على جالهاز الهضمي , تزيد من الوزن , يأثر على المعدة .
  5. ممارسة الرياضة , يهمل الكثير من ممارسة الرياضة , هذا يأثر على الجسم بشكل كبيراً , لان الرياضة تعمل على فقدان الوزن , التخلص من الدهون الضارة للجسم , افراز السموم من الجسم ,تنشيط الجسم , لذلك امشي على الاقل لمدة نصف ساعة يومياً.